البنتاغون: العقوبات أخفقت في تغيير سياسات روسيا

أخبار العالم

البنتاغون: العقوبات أخفقت في تغيير سياسات روسياالبنتاغون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm5x

اعترف البنتاغون على لسان القائد الأعلى لقوات الناتو" في أوروبا فيليب بريدلاف ونائب وزير الدفاع الأمريكي كريستين ورمث أن العقوبات الغربية ضد روسيا لم تؤتي أكلها.

وجاءت اعترافاتهما خلال جلسة استماع أمام الكونغرس الأمريكي الأربعاء 25 فبراير/شباط، وأجابت ورمث عن سؤال وجه إليها عن فحوى العقوبات: "نحن موافقون على أن العقوبات لا تغير ما تقوم به روسيا".

وأجاب قائد حلف الناتو عن سؤال حول "الخيارات العسكرية" التي تملكها الولايات المتحدة والناتو في تعاملهما مع الوضع الراهن، قائلا: "الغرب وضع على الطاولة المساعدات العسكرية غير القاتلة"، مع أنه الآن يتم النظر في إمكانية تقديم مساعدات عسكرية قاتلة، أما الدول الأخرى فتتخذ القرارات بهذا الشأن بصورة مستقلة.

وجلب بريدلاف مثال كندا التي أخذت على نفسها تدريب القوات الأوكرانية.

وقال بريدلاف إن القوات الأمريكية من جهتها تقوم حاليا بـ"تدريب وتعليم" العسكريين الأوكرانيين، وأورد مثالا على ذلك بذكره قرار إرسال مدربين عسكريين في المجال الطبي إلى أوكرانيا.

ونفى بريدلاف "أن تكون أمكانية دعم أوكرانيا عن طريق تقديم مساعدات غير قاتلة لها قد استنفدت"، معيدا إلى الأذهان أن هذه المسألة مرتبطة بالمناقشات الجارية حول تزويد كييف بالأسلحة القاتلة.

المصدر: RT + "تاس"

فيسبوك 12مليون