سفير العراق: نشكر موسكو على مشروع القرار الدولي الذي يحظر تمويل "داعش"

أخبار العالم العربي

سفير العراق: نشكر موسكو على مشروع القرار الدولي الذي يحظر تمويل مجلس الأمن الدولي..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm1a

أعرب السفير العراقي في موسكو إسماعيل شفيق محسن عن شكر بلاده لروسيا على إعداد مشروع قرار تبناه مجلس الأمن الدولي بالإجماع حول منع تمويل تنظيم "داعش" الإرهابي.

يذكر أن القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي في مطلع فبراير/شباط الحالي يندد بالمشاركة المباشرة أو غير المباشرة في تجارة النفط ومشتقاته والمعدات والأجهزة الخاصة بنقل النفط مع تنظيم "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية ويهدد بفرض عقوبات على المخالفين لهذا القرار.

وأشار السفير العراقي خلال ندوة مكرسة لنشاط "داعش" عقدت في موسكو يوم الثلاثاء 24 فبراير/شباط، إلى أن بغداد تعول على دعم جيش العراق في مجال التسليح والتدريب وقصف مواقع الإرهابيين وقطع قنوات تمويلهم.

من جانبه انتقد مندوب جامعة الدول العربية في موسكو جلال الماشطة قيام وسائل الإعلام بنشر صور تعذيب وإعدام رهائن محتجزين لدى "داعش"، معربا عن أسفه بشأن انتشار الصور المروعة من خلال بعض وسائل الإعلام العربية والعالمية.

كما أشار الماشطة إلى أن الإرهابيين الذين كانوا مزودين سابقا بأسلحة خفيفة فقط يستخدمون حاليا دبابات وصواريخ وتلقوا تدريبا عاليا، ما يدل على انضمام ضباط جيش وموظفي استخبارات من دول معينة.

المصدر: RT + "نوفوستي"