"أونروا" تدق ناقوس الخطر في غزة

أخبار العالم العربي

غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glwh

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" الأحد 22 فبراير/شباط أنها بحاجة إلى مائة مليون دولار بشكل طارئ لتقديم المساعدة لمتضرري الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة.

وأضافت الوكالة أنها بحاجة لتلك الأموال بشكل عاجل لإصلاح المنازل المتضررة بشكل جزئي من الهجوم الإسرائيلي ودفع الإيجار لعائلات أخرى دمرت منازلها بالكامل.
وتشدد الوكالة الأممية على ضرورة مواصلة توفير الإعانات للعائلات، وأشارت إلى أنها تلقت تعهدات بقيمة 135 مليون دولار، وهو ما يعني وجود فجوة تمويلية تصل إلى 585 مليون دولار.
يذكر أن الوكالة أعلنت قبل أسابيع تعليق برنامجها للمساعدات المالية الذي يدعم إصلاح المنازل ويقدم إعانات إيجار للأسر اللاجئة.

الحرب على غزة

غزة


وهاجمت إسرائيل في يوليو/ تموز الماضي القطاع في عملية عسكرية واسعة أطلقت عليها "الجرف الصامد"، قتلت خلالها نحو ألفي فلسطيني ودمرت عشرات آلاف المنازل بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية بشكل شبه كامل. كما شردت الحرب الإسرائيلية مائة ألف فلسطيني، وكان المجتمع الدولي تعهد نهاية العام الماضي بتقديم نحو 5 مليارات دولار لإعمار القطاع ، لكن قضايا سياسية ما زالت تشكل حجر عثرة أمام الشروع في إعادة الإعمار.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية