روسيا تشارك في المعرض الدولي للأسلحة في ابو ظبي

أخبار روسيا

روسيا تشارك في المعرض الدولي للأسلحة في ابو ظبيمعرض ابو ظبي الدولي للأسلحة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glvx

تشارك مؤسسة كلاشينكوف الروسية لصناعة الأسلحة في المعرض الدولي للأسلحة "IDEX-2015" الذي سيقام في ابو ظبي خلال الفترة 22 – 26 من الشهر الجاري.

تعرض مؤسسة "كلاشينكوف"الروسية في الدورة الـ 12 للمعرض أكثر من 20 نموذجا للأسلحة الخفيفة، منها البندقية الآلية "AK101" عيار 5.56 ملم، المزودة بأجهزة حديثة، والمسدس الرشاش "فيتيز- سي أن"عيار 9 ملم، والبندقية القصيرة KC-K.

البندقية الآلية "AK101"

ستعرض المؤسسة كذلك مختلف انواع ونماذج البندقية الآلية المشهورة "كلاشينكوف" التي تحظى بطلب مستمر في أسواق السلاح في العالم، باعتبارها بندقية مجربة وموثوقة. إضافة لهذا ستعرض في المعرض بنادق قنص روسية "دراغونوف سي في دي وسي في دي سي" وبندقية القنص "سي في - 98 وسي في - 99"، والبندقية الآلية "نيكونوف أي أن - 94 "، وكذلك مجمعات مدفعية "كراسنوبل" و "كيتولوف 2 أم".

بندقية القنص "سي في – 98

تجدر الاشارة الى أن البندقية الآلية "AK101" هي السلاح الشخصي لأفراد القوات المسلحة والقوات الخاصة في روسيا، تستخدم في صناعتها مواد عصرية ذات مقاومة عالية للضربات والمؤثرات الخارجية المختلفة. إن ما يجعل هذه البندقية مرغوبة هو امكانية طيها لتصبح قصيرة، مما يسهل حملها. كما يمكن تزويدها بقاذفة قنابل عيار 40 ملم، أو حربة، ومنظار.

بندقية آلية

أما المسدس الرشاش "فيتيز – سي أن" الذي تخترق رصاصاته الدروع الواقية والآليات غير المدرعة، فيعمل بصورة آلية ويمكن تركيب منظار عليه.

البندقية القصيرة 18.5 KC- K  هي شبيهة ببندقية "كلاشينكوف الآلية" ويسهل تفكيكها وتجميعها. أي انها سهلة الاستخدام.

ويذكر ان معرض ابو ظبي الدولي للأسلحة يقام مرة كل سنتين، منذ عام 1993، وهو أحد أكبر معارض الأسلحة في العالم.

المصدر: RT+ فوينايا اوبوزرينيا