أبل تحصل على براءة اختراع لخوذة واقع افتراضي بداخلها آيفون

العالم الرقمي

أبل تحصل على براءة اختراع لخوذة واقع افتراضي بداخلها آيفون أبل تحصل على براءة اختراع لخوذة واقع افتراضي بداخلها آيفون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glqk

حصلت عملاقة التكنولوجيا شركة"أبل" على براءة اختراع لخوذة يمكن إدخال هاتف آيفون بها، لعرض مشاهد واقع افتراضي، الأمر الذي يضع الشركة في منافسة مباشرة مع غوغل وسامسونغ.

يوم الثلاثاء 17 فبراير/شباط، وافقت مؤسسة الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية على اختراع أبل، الذي قدمته الشركة تحت اسم "جهاز رأس محمول مخصص للعرض بالتوافق مع جهاز الكتروني محمول".

وثيقة البراءة شرحت بالتفصيل كيف يمكن إدخال جهاز الآيفون داخل الخوذة من أجل عرض الواقع الافتراضي، أو محاكاة الوجود المادي بإعدادات حقيقية أو متوهمة.

آبل تحصل على براءة اختراع لخوذة واقع افتراضي بداخلها آيفون

وتقول البراءة: "الإطار قد يضع شاشة عرض الجهاز الإلكتروني المحمول أمام عيني المستخدم، شاشة عرض الجهاز المحمول قد تكون بمثابة شاشة العرض الرئيسية للخوذة".

آبل تحصل على براءة اختراع لخوذة واقع افتراضي بداخلها آيفون

وتشمل براءة الاختراع جهاز تحكم عن بُعد لتمكين المستخدم من تغيير محتوى الشاشة، عندما يرتدي خوذة آيفون الافتراضية.

البراءة لم تذكر صراحة تفاصيل تطبيقات الواقع الافتراضي للخوذة، ولكن المراقبين قالوا "المرجح أن أبل لا تزال تعمل على تطوير هذه التكنولوجيا".

هذا ولم تُعلق أبل على موافقة حصولها على براءة الاختراع.

يذكر أن شركة سامسونغ قدمت أيضا "سامسونغ جير VR"، كمشروع لخوذة واقع افتراضي أيضا، وهو حاليا مشروع في مرحلة الاختبار، يعمل بطريقة مماثلة لما أشارت إليه براءة اختراع أبل، مع هواتف سامسونغ الذكية.

أيضا دفعت الفيسبوك مبلغ 2 مليار دولار للحصول على الخوذة الافتراضية Oculus Rift - VR، وتعمل غوغل على تطوير الخوذة Cardboard VR.

وفي الشهر الماضي، كشفت مايكروسوفت عن مشروع HoloLens للواقع الافتراضي بالصور ثلاثية الأبعاد.

المصدر: RT