قادة ميدانيون أوكرانيون يعلنون إنشاء هيئة أركان "بديلة" بعد هزيمة ديبالتسيفو

أخبار العالم

قادة ميدانيون أوكرانيون يعلنون إنشاء هيئة أركان أفراد كتيبة "آزوف" في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glpu

أعلن عدد من القادة الميدانيين الأوكرانيين المقاتلين في شرق أوكرانيا عن قرارهم إنشاء هيئة أركان "بديلة"، محملين القيادة العسكرية الحالية مسؤولية الهزيمة في منطقة ديبالتسيفو.

وفي مؤتمر صحفي قال سيكيون سيمينتشينكو، قائد كتيبة المتطوعين "آزوف" الخميس 19 فبراير/شباط إنه توجه إلى الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو بطلب تغيير قيادة هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة.

وقال سيمينتشينكو الذي يعد أحد أبرز قادة كتائب المتطوعين (ومعظمهم من أتباع الأفكار القومية المتشددة) المشاركة في عمليات الجيش الأوكراني النظامي ضد قوات الدفاع الشعبي جنوب شرق البلاد: "إن أحداث الأشهر ولا سيما الأسابيع الأخيرة قد أظهرت عدم كفاءة أعضاء هيئة الأركان في قيادة القوات الأوكرانية".

وأضاف أن الجنود الأوكرانيين يجب ألا يموتوا بسبب "جهل قادة هيئة الأركان وعدم كفاءتهم وعدم مسؤوليتهم"، في إشارة منه إلى الهزيمة التي انتهت بها محاولات العسكريين الأوكرانيين فك الحصار المفروض على آلاف من زملائهم في مدينة ديبالتسيفو ومحيطها.

وحث سيمينتشينكو الرئيس بوروشينكو على دعم قراره هو وقادة عدد من الكتائب الآخرين، بالتوجه إلى البرلمان لاستعراض موقفهم المشترك الداعي إلى تغيير هيئة الأركان الحالية.

هذا وأفاد سيمينتشينكو بأن مجموعة من القادة الميدانيين قررت إنشاء "هيئة أركان عامة لكتائب المتطوعين" بصفتها مركزا تنسيقيا لتبادل المعلومات الاستخباراتية وتقديمها إلى رئيس الدولة.

المصدر: RT + "فيستي-أوكرانيا"

فيسبوك 12مليون