الجيش الروسي يجري تدريبات على إخفاء نشر صواريخ "اسكندر- أم"

أخبار روسيا

الجيش الروسي يجري تدريبات على إخفاء نشر صواريخ اسكندر - أم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glnn

شهدت وحدات المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي النشر الخفي لمنظومة "اسكندر - أم" للصواريخ الهجومية التكتيكية. وذلك في إطار مناورات أجرتها تلك المنطقة.

وشاركت في التدريبات ما يزيد عن 20 قطعة من المعدات الحربية ، وما يربو على 100 عسكري.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الغربية أن العسكريين قاموا بأداء مهمة النشر الميداني الخفي في مقاطعة إيفانوفو. وكان التخفي أثناء نشر منظومة الصواريخ من أهم الأمور التي تم تدريب الأفراد عليها. كما تم تدريب الأفراد على تعمير قواذف الصواريخ التدريبية وتمويهها.

وجدير بالذكر أن إعلان السلطات الروسية عن احتمال نشر منظومات "اسكندر" للصواريخ التكتيكية الهجومية في مقاطعة "كالينينغراد" الغربية الواقعة على الحدود مع بولندا ردا على نشر عناصر الدرع الصاروخية الأوروبية، كان هذا الاعلان قد أثار أصداء واسعة في وسائل الإعلام الغربية.

يذكر أن منظومة صواريخ "إسكندر- إم" تعتبر منظومة مطورة قادرة على تدمير الأهداف على مسافات حتى 500 كيلومتر بدقة في حدود 0.3 متر. وتستطيع هذه المنظومة ذاتية الحركة أن تكون جاهزة لإطلاق الصواريخ خلال 20 دقيقة، ويمكنها استخدام صواريخ مجنحة أو باليستية، قادرة على حمل رؤوس نووية. وتستطيع منظومة صواريخ "إسكندر- إم" العمل في ظروف مناخية صعبة تتراوح درجة الحرارة فيها بين 50 درجة فوق الصفر و50 درجة تحت الصفر.

المصدر: RT + " نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!