تشوركين: مطالبة كييف بقوات حفظ سلام تتعارض مع اتفاق مينسك

أخبار العالم

تشوركين: مطالبة كييف بقوات حفظ سلام تتعارض مع اتفاق مينسكفيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glnk

أعلن المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن خطط السلطات الأوكرانية لنشر قوات لحفظ السلام في شرق البلاد تتعارض مع اتفاقات مينسك.

وقال تشوركين للصحفيين في نيويورك الأربعاء 18 فبراير/شباط: "تم التوصل إلى اتفاقات مينسك في 12 فبراير/شباط. ووفقا لهذه الاتفاقات فمن حق مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك إنشاء قوات شرطة خاصة بهما. أما منظمة الأمن والتعاون في أوروبا فستقوم بمراقبة منطقة الفصل. وفي حال تقديم أي صيغ أخرى فهذا يطرح سؤالا حول وجود نية لتنفيذ اتفاقات مينسك من عدمه".

وكان مجلس الدفاع والأمن الأوكراني قد قرر يوم الأربعاء التوجه إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بطلب نشر بعثة أمنية في أوكرانيا.

وقال سكرتير مجلس الدفاع والأمن الأوكراني ألكسندر تورتشينوف إن هناك اقتراحا بشأن نشر قوات لحفظ السلام على خط الفصل وكذلك قطاع الحدود الأوكرانية الروسية الذي لا تسيطر عليه كييف، معربا عن اعتقاده بأن ذلك سيسمح بتأمين تنفيذ الخطوات الحقيقية لتسوية الأزمة في أوكرانيا.

من جهتها أعلنت قيادة "دونيتسك الشعبية" أنها تعتبر توجه كييف إلى الأمم المتحدة حول نشر قوات لحفظ السلام على الحدود الأوكرانية الروسية خرقا لاتفاقات مينسك.

وقال مبعوث "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد في شرق أوكرانيا دينيس بوشيلين إن قيادة دونيتسك ولوغانسك ستطلب من روسيا وألمانيا وفرنسا الضغط على كييف لإعادتها إلى مسار تسوية النزاع سلميا.

تعليق فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة:

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون