ميزانية روسيا لعام 2015 ستعدل على أساس سعر 50 دولار لبرميل النفط

مال وأعمال

ميزانية روسيا لعام 2015 ستعدل على أساس سعر 50 دولار لبرميل النفطرئيس الحكومة الروسية دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gle6

كشف رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف الاثنين 16 فبراير/شباط عن أن الحكومة الروسية ستدخل تعديلات على ميزانية البلاد لعام 2015 على أساس أن يبقى متوسط سعر النفط 50 دولارا للبرميل.

وقال مدفيديف: "حصلنا على ما يمكن أن نسميه توقعات متحفظة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد خلال عام 2015، أعدتها وزارة التنمية الاقتصادية الروسية، وهذه التوقعات تقوم على افتراض أن يبقى متوسط سعر برميل النفط 50 دولارا، وسنأخذ هذه التوقعات بعين الاعتبار خلال وضع اللمسات الأخيرة على التعديلات التي أدخلت على الميزانية، على الرغم من أن بعض الخبراء يعتقدون أن الوضع قد يكون أفضل، ولكن من الأفضل لنا في الوقت الحالي توخي أقصى درجات الحذر لضمان أن تكون الميزانية بهامش أكبر من السلامة".

ويمر الاقتصاد الروسي في الفترة الحالية بمرحلة حرجة نتيجة لتراجع أسعار النفط إلى مستويات قياسية منذ بداية النصف الثاني من العام الماضي بسبب الإفراط في الإنتاج وزيادة العرض على الطلب، بالإضافة إلى العقوبات الغربية التي فرضت على روسيا فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية طالت قطاعات اقتصادية هامة.

وأدى انخفاض أسعار النفط إلى تراجع كبير في إيرادات الميزانية الروسية مما حذا بالحكومة الروسية إلى إجراء تعديلات على الميزانية لتجنب العجز.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic