الأهلي يعانق كأس ولي العهد السعودي

الرياضة

الأهلي يعانق كأس ولي العهد السعوديالأهلي يعانق كأس ولي العهد السعودي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl7s

توج فريق الأهلي بلقب بطل كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم على حساب الهلال بفوزه عليه (2-1) في النهائي الذي أقيم بينهما الجمعة 13 فبراير/شباط، في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وافتتح المهاجم السوري عمر السوما التسجيل للأهلي بعد لحظات من دخوله إلى أرض الملعب ومرور ساعة من صافرة بداية اللقاء. وتلقى الأهلي ضربة موجعة بعد ثلاث دقائق فقط من ذلك بطرد حارسه عبد الله المعيوف لعرقلته البرازيلي تياغو نيفيز المنفرد في منطقة الجزاء. ولكن الهلالي نواف العابد فشل في ترجمة ضربة الجزاء إلى هدف التعادل لفريقه، بتسديده الكرة خفيفة بين أحضان الحارس البديل ياسر المسيليم.

وعاقب المدافع معتز الهوساوي الهلال على إهداره فرصة ذهبية للتعديل، وضاعف النتيجة في الدقيقة الـ 69 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أركن الكرة في الزاوية اليسرى. ومن ثم سجل المهاجم اليوناني العملاق جيورجيوس ساماراس هدف الهلال اليتيم في الدقيقة الـ 77 بتسديدة رأسية في الزاوية اليسرى البعيدة.

وأحرز الأهلي اللقب للمرة السادسة في تاريخه، في 12 نهائي له، وهو أول فريق عانق الكأس أعرق وأقدم وأول بطولة في تاريخ كرة القدم السعودية بعد انطلاقها عام 1957.

بينما بقي الهلال متربعا على عرش البطولة برصيد 12 لقبا، بفارق 5 ألقاب أمام الاتحاد. بينما توج كل من الشباب والنصر بطل الموسم الماضي، بلقب البطولة بواقع ثلاث مرات. في حين عانق كل من الاتفاق والوحدة والرياض والقادسية كأس ولي العهد بواقع مرة واحدة.

المصدر: RT + "يوتيوب"