جون ستيوارت يعلن عزمه ترك برنامجه الساخر

الثقافة والفن

جون ستيوارت يعلن عزمه ترك برنامجه الساخرجون ستيوارت يعلن عزمه ترك برنامجه الساخر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl5q

أعلن الإعلامي الأمريكي الساخر جون ستيورات عزمه التخلي عن مواصلة عمله كمقدم لبرنامجه "the daily show" في وقت لاحق من عام 2015، وذلك في آخر حلقة تم بثها على شبكة "كوميدي سنترال".

حول قراره هذا قال ستيوارت، البالغ من العمر 52 عاما، إنه عمل في برنامجه منذ عام 1999، واصفا نفسه بالموظف المزعج، وأنه آن الأوان كي يأخذ شخص آخر الفرصة، على الرغم من عدم وجود خطط لعمله المستقبلي.

وقد جاء هذا الإعلان بعد مغادرة مقدم برنامج "كولبير ريبورت" ستيفن كولبيرت "كوميدي سنترال"، وذلك ليحل عوضا عن الإعلامي الشهير ديفيد ليترمان في برنامج "ليت شو" في قناة "سي بي إس".

من جانبها أعلنت رئيسة شبكة "كوميدي سنترال" ميشال جانيليس أنه من خلال صوت جون ستيوارت ورؤيته "أصبح the daily show معيارا ثقافيا لملايين الجماهير، كما أصبح منصة للكوميديا السوداء لا تضاهيها منصة أخرى"، علما أن البرنامج فاز بأكثر من جائزة بينها "إيمي".

وعلى الرغم من أن أكثر من مليون شخص يتابعون برنامج جون ستيوارت في الليلة، إلا أنه لا يعتبر من أبرز المنافسين لبرامج مماثلة تبث على قنوات أخرى. ومع ذلك فإن لجون ستيوارت تأثيرا يحسب له حساب في دوائر اتخاذ القرار الأمريكية.

وقد حظي جون ستيورات بشهرة واسعة في العالم العربي بعد ارتباط اسمه بالإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، الذي حقق انتشارا كبيرا في فترة زمنية قصيرة، عبر شاشة برنامجه "البرنامج" الذي كان يتناول فيه أحداثا سياسية واجتماعية وشخصيات مشهورة بالنقد اللاذع.

المصدر: RT + "رويترز"

أفلام وثائقية