المغرب.. أحكام بالسجن لـمتهمين بالإرهاب بينهم فرنسي

أخبار العالم العربي

المغرب.. أحكام بالسجن لـمتهمين بالإرهاب بينهم فرنسيصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl5m

أصدر القضاء المغربي الخميس 12 فبراير/شباط أحكاما بالسجن ضد 8 متهمين أحدهم فرنسي لفترات تتراوح بين 3 و5 سنوات بعد إدانتهم بالتورط في "أعمال إرهابية".

وأفادت وكالة الأنباء المغربية الرسمية "ماب" بأن "غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا أصدرت أحكاما تراوحت بين ثلاث سنوات وخمس سنوات حبسا نافذا في حق ثمانية متهمين، بينهم فرنسي، أدينوا في ملفات منفصلة بأعمال إرهابية".

 وأشارت "ماب" إلى أن بين المحكوم عليهم الفرنسي بيار باسكال وقد حكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات لإدانته "بتكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية".

وأوضحت الوكالة أن أحد المدانين "قام باستقطاب شباب مغاربة للالتحاق بتنظيمات إرهابية بسوريا والعراق والحصول على مبالغ مالية من جهات أجنبية لتمويل الإرهاب".

 وتجدر الإشارة إلى أن هذه المحاكمة ليست الأولى في حق فرنسيين بتهم تتعلق بالإرهاب في المغرب حيث شرعت محكمة سلا في محاكمة 4 فرنسيين أوقفوا في نوفمبر/تشرين الثاني بتهم "إرهاب". وتم تأجيل الجلسة إلى 5 من مارس/آذار المقبل.

المصدر: RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية