المؤشرات الروسية خضراء بعد اتفاق سلام في شرق أوكرانيا

مال وأعمال

المؤشرات الروسية خضراء بعد اتفاق سلام في شرق أوكرانياالمؤشرات الروسية خضراء بعد اتفاق سلام في شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl2x

قفزت مؤشرات البورصة الروسية الموحدة في تعاملات اليوم الخميس 12 فبراير/شباط بعد الإعلان عن توصل "رباعية النورماندي" إلى اتفاق لتسوية الأزمة الأوكرانية بالطرق السلمية.

وبحلول الساعة 12:40 بتوقيت موسكو ارتفع مؤشر"MICEX" للتعاملات المصرفية للأسهم المقومة بالروبل مرتفعا بنسبة 1.97% إلى مستوى 1798.42 نقطة، كما سجل مؤشر "RTS" للأسهم المقومة بالدولار صعودا بنسبة 5.19% إلى مستوى 875.49 نقطة، وفقا لبيانات بورصة موسكو للأوراق المالية.

وصعد مؤشر"MICEX" للتعاملات المصرفية للأسهم المقومة بالروبل مباشرة بقيمة 40 نقطة بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أطراف الأزمة في أوكرانيا توصلوا لاتفاق لوقف إطلاق النار اعتبارا من منتصف ليلة الأحد 15 فبراير/شباط.

كما تلقت المؤشرات الروسية بعض الدعم من ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية خلال تعاملات اليوم، حيث ارتفع سعر "برنت" مقتربا من مستوى 56 دولارا للبرميل.

يذكر أن الأسواق الروسية كانت تترقب بقلق نتائج مباحثات "رباعية النورماندي" في مينسك بين زعماء روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا والتي استمرت نحو 16 ساعة وتكللت بالنجاح، وكان المستثمرون متخوفون من تشديد العقوبات الغربية ضد روسيا في حال فشل المفاوضات، واستمرار الحرب في شرق أوكرانيا التي ستنعكس بشكل أو بأخر على مزاج المستثمرين في السوق الروسية.

المصدر: RT + وكالات

 

توتير RTarabic