مهرجان "ماسلينيتسا" لتوديع الشتاء الروسي يقام في لندن

الثقافة والفن

مهرجان مهرجان "ماسلينيتسا" الروسي في لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl1j

يغير مهرجان "ماسلينيتسا" الذي انطلق في لندن يوم الأحد 8 فبراير/شباط نمطه هذا العام حيث لن يشهد ميدان ترافالغار احتفالا حاشدا، مع أن سكان لندن سيتابعون العشرات من الفعاليات الأخرى.

ومن بين هذه الفعاليات العديد من الحفلات الموسيقية والاستعراضات وعروض الأزياء والمسابقات والمعارض.

اعتبرت رئيسة الشركة المنظمة للمهرجان أولغا بالاكليتس وزملاؤها أن من غير المناسب إجراء احتفال حاشد في أهم ساحات العاصمة البريطانية"الطرف الأغر" رغم أن هذه الفعالية المتميزة بنطاقها الواسع ستقام العام المقبل حتما.

أما هذا العام فسيركز المهرجان على فعاليات أخرى خاصة بعناصر مختلفة من الثقافة الروسية. اتخذ هذا القرار انطلاقا من عدد من الأسباب الموضوعية. ولكن العام المقبل تخطط الشركة المنظمة إعادة إقامة الاحتفال في ميدان ترافالغار(الطرف الأغر)، الاحتفال الذي أعجب به جمبع سكان لندن، وخاصة الروس منهم.

رحبت إدارة لندن بقرار منظمي المهرجان هذا ودعمته و تقدمت إليهم بأطيب التمنيات إذ تعتبر المهرجان المذكور حدثا إيجابيا يربط بين شعبي البلدين.

ستستغرق فعاليات المهرجان أسبوعا كاملا من 8 إلى 15 فبراير/شباط.

يجدر الذكر أن فعاليات توديع الشتاء التي يطلق عليها مهرجان "ماسلينيتسا" ستقام في روسيا من 16 إلى 22 فبراير/شباط وتعتبر، على الرغم من طبيعتها الحافلة، تمهيدا للصوم العظيم وفقا للكنيسة الارثوذكسية، وتستهدف المصالحة مع القريبين والغفران وإعداد طريق الندم أمام الرب.

المصدر: RT + ريا- نوفوستي