واشنطن تبدأ تدريب الجيش الأوكراني الشهر المقبل

أخبار العالم

واشنطن تبدأ تدريب الجيش الأوكراني الشهر المقبلقائد القوات البرية الأمريكية في أوروبا الجنرال فريدريك بين هودجيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl16

أعلن قائد القوات البرية الأمريكية في أوروبا الجنرال فريدريك بين هودجيس الأربعاء 11 فبراير/ شباط أن الجيش الأمريكي بصدد البدء في تدريب نظيره الأوكراني في مارس/آذار المقبل.

وقال هودجيس: "سنقوم بتدريبهم على مسائل تتعلق بالأمن والطب وكيفية التصرف عند قيام الروس بالتشويش على الاتصالات وكيفية الحماية من قصف المتمردين والروس".

وقد نفت روسيا تدخلها في الشأن الأوكراني تكرارا ومرارا وطالبت بتقديم أي أدلة تثبت هذه الادعاءات الموجهة ضدها.

يذكر أن ممثلين عن القوات المسلحة الأمريكية وصلوا الأربعاء إلى كييف لبحث مسائل التدريب المهني لأفراد الحرس الجمهوري الأوكراني. كما سيطلعون على أماكن تدريب وحدات المقاتلين الأوكرانيين. ومن المتوقع أن تبدأ هذه التدريبات في الربيع والتي تتضمن ثلاث مراحل تجمع كل ما يخص تحضير المقاتلين.

يأتي ذلك على خلفية عملية عسكرية تشنها أوكرانيا على المواطنين في منطقة دونباس الرافضين للانقلاب الرئاسي الذي حدث في فبراير/شباط الماضي والتي خلفت حسب معلومات صدرت عن الأمم المتحدة أكثر من 5.5 قتيل. وكانت الأطراف حاولت عدة مرات الجلوس إلى طاولة الحوار للاتفاق بوساطة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ونجحت هذه المحاولات بأن خففت حدة تبادل إطلاق النار إلا أن الأوضاع عادت إلى سابق عهدها بعد أعياد السنة الجديدة.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون