عجوز سورية لعناصر "داعش": دولتكم ملعونة.. ارجعوا إلى الله

أخبار العالم العربي

عجوز سورية لعناصر العجوز السورية كما وردت في الفيديو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkzk

تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر سيدة سورية طاعنة في السن توجه توبيخا شديد اللهجة إلى عناصر "داعش" وتواجههم بالحجة والبرهان من الحكم والقرآن الكريم.

وخاطبت العجوز السورية عنصرين كانا يستقلان سيارتهما، فيما بدا أنها دورية تابعة لـ"داعش" مطالبة إياهما وتنظيمهما بكل جرأة بالعودة إلى الله قائلة: "ارجعوا إلى الله، ارجعوا إلى الله" في أكثر من مناسبة.

وبدا للمسلحين في بادئ الأمر أن السيدة بلهاء ولا شيء في جعبتها فبادرا إلى تصويرها على استهزاء، إلا أن العجوز لقنتهما درسا قاسيا، فنعتتهما بـ"الحمير"، وقالت لهما إن "دولتكم ملعونة"، ودعمت نصائحها لهما بآيات قرآنية وأحاديث نبوية وأبيات من الشعر.

وقالت: "لا تذبحوا حدا ولا تجعلوا حدا يذبحكم.. أنتم لعنتم الإمام النووي وما عملتم لله"، مضيفة: "ارجعوا إلى الله .. لا نريدكم... ستظلون تقتلون بعضكم مثل الحمير".

وتساءلت: "بأي ذنب يقتلون الأكراد، وأي شيطان يسكن أدمغتكم حتى نبشتم قبر الإمام النووي والصحابي الزعبي؟".

 وأظهرت السيدة السورية التي يتضح من لهجتها أنها من مدينة درعا أظهرت خلفية سياسية واطلاعا متقدما على الواقع السوري فقالت: " في حرب حزيران كانت كل أم تخبئ ابنها في عبها، واليوم عندما أعطتكم أمريكا أموالا وسلاحا أخذتم تقتلون بعضكم البعض".

 ومع نهاية الحوار طلبت العجوز من المسلحين ايصالها إلى مكان قريب، إلا أنهما رفضا بحجة انشغالهما... وقالا لها: "مش فاضين... اتوكلي على الله".

المصدر: RT

الأزمة اليمنية