توزيع جوائز "غرامي" في نسخته الـ 57 وأوباما يبعث رسالة

الثقافة والفن

توزيع جوائز توزيع "غرامي" في نسخته الـ 57 وأوباما يبعث رسالة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkvc

أقيم في لوس أنجلس مؤخرا حفل توزيع جوائز "غرامي" الموسيقية المرموقة، وذلك في نسخته الـ 57، تخللته عروض موسيقية شارك فيها مشاهير العالم في مجال الموسيقى والغناء.

فقد شارك في إحياء هذا الحفل كل من مادونا، واريانا غراندي، وكانييه ويست، وإد شيران، والليدي غاغا، وغيرهم.

من بين النجوم الفائزين بالجائزة لعام 2015 المغني البريطاني سام سميث، الذي حصد 4 "غرامي"، وهي عن فئات "أفضل فنان صاعد"، وأفضل أغنية عن أغنيته "Stay With Me"، التي حصدت كذلك جائزة "أفضل أغنية من حيث المبيعات"، وكذلك حصل سام على جائزة عن ألبومه "In The Lonely Hour" كـ "أفضل ألبوم غنائي لموسيقى البوب.

أما المغنية الشهيرة بيونسيه ففازت بـ 3 جوائز عن فئات.. "أفضل أداء"، وكذلك "أفضل ألبوم" هو "Drunk in Love"، الذي يحمل اسم أغنية بلوز فازت كذلك في فئة "أفضل أغنية"، ليصل عدد جوائز "غرامي" في جعبة بيونسيه إلى 20.

كما جلبت أغنية "Happy" لصاحبها فاريل ويليامز جائزة "أفضل أغنية بوب"، وفازت ميرندا لامبرت بجائزة "أفضل ألبوم كانتري كيوزيك"، فيما كانت جائزة "أفضل ألبوم روك" من نصيب المغني بيك عن "Morning phase"، الذي حصد لبيك جائزة "ألبوم العام".

تأسست جائزة "غرامي في عام 1959، وهي مقدمة من "الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم"، وتعتبر واحدة من 4 جوائز سنوية موسيقية كبرى في الولايات المتحدة.

يُشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعث رسالة مسجلة بُثت في حفل توزيع "غرامي"، شجع من خلالها الفنانين على استخدام الموسيقى "لتغيير ثقافة العنف الأسري"، مشيرا إلى أن 20% من سيدات المجتمع الأمريكي يتعرضن لهذا النوع من العنف.

كما دعا الحضور إلى الانضمام إلى حملة الإدارة الأمريكية التي دُشنت في الانترنت، والتي تدعو إلى "وضع حد للعنف الأسري"، منوها إلى تأثير الفنانين الاستثنائي في تغيير العقول والتوجهات، وفقا لوصفه.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية