صدور مذكرة بتوقيف 29 شخصا في اسطنبول بتهمة التجسس

أخبار العالم

صدور مذكرة بتوقيف 29 شخصا في اسطنبول بتهمة التجسسالشرطة التركية في إسطنبول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkv5

أصدر المدعي العام في مدينة اسطنبول التركية هادي صالح أوغلو مذكرة توقيف بحق 29 شخصا في إطار التحقيقات الجارية حاليا في قضية التجسس المعروفة باسم "الكيان الموازي".

وأوضح صالح أوغلو في بيان الاثنين 9 فبراير/ شباط، أن مذكرة التوقيف جاءت بناء على ورود أدلة جديدة، بشأن الاتهامات الموجهة لعناصر تابعة، لـ "الكيان الموازي" بعمليات التنصت والتجسس.

وأضاف أن المشتبه بهم يواجهون تهم "تأسيس منظمة وإدارتها"، و"الانتماء إلى منظمة موجودة"، "التجسس السياسي أو العسكري في إطار أنشطة المنظمة الإرهابية"، و"محاولات الإطاحة بحكومة الجمهورية التركية، أو إعاقتها من القيام بمهامها".

وكشف صالح أوغلو أن من بينهم موظفو أمن كانوا يعملون في شعبة مكافحة الإرهاب، بمديرية أمن إسطنبول، بين الأعوام 2010 و 2013.

وتتهم حكومة أنقرة المعارض فتح الله غولين بتشكيل كيان أو "تنظيم" مواز داخل الأجهزة الحكومية، يضم في صفوفه أشخاصا يهدفون إلى ضرب مواقف القيادة الحالية وحزب الحرية والعدالة الحاكم محافظين في نفس الوقت على موالتهم للحكومة.

ويعتبر المعارض والداعية فتح الله غولين الذي يعيش في الولايات المتحدة والذي صدر بحقه حكم غيابي بالاعتقال، زعيما لهذه "الدولة داخل دولة".

المصدر: RT + "الأناضول"

فيسبوك 12مليون