الأردن بصدد إعدام دفعة جديدة من الإرهابيين

أخبار العالم العربي

الأردن بصدد إعدام دفعة جديدة من الإرهابيينمحكمة أمن الدولة في الأردن (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkuv

كشفت صحيفة "الغد" الأردنية استنادا إلى مصادرها أن "وجبة إعدامات" جديدة سيتم تنفيذها خلال فترة قريبة جدا، تضم محكومين "جنائيين و إرهابيين".

وكانت آخر عملية تنفيذ للإعدام للمحكومة بقضية تفجيرات عمان الإرهابية ساجدة الريشاوي وقاتل السائق الأردني في العراق زياد الكربولي، بالإضافة الى 4 آخرين، حيث تم تنفيذ الحكم فجر الأربعاء الماضي، ردا على إعدام تنظيم "داعش" الطيار الاردني معاذ الكساسبة.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، تم تنفيذ حكم الإعدام بحق 11 مدانا  في قضايا جنائية داخل مركز إصلاح وتأهيل سواقة، وذلك بعد تعليق تنفيذ أحكام الإعدام في المملكة منذ العام 2006.

ويذكر أن الإتحاد الأوروبي أبدى تضامنه مع الأردن إزاء مقتل الكساسبة لكنه في الوقت ذاته انتقد تنفيذ حكم إعدام الريشاوي والكربولي.

وقالت منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد فيديريكا موغيريني أن "رد الفعل على ما يقترفه تنظيم الدولة الإسلامية من جرائم يجب أن يكون مرتبطا مع القيم المشتركة للعدالة واحترام الأسرى".

وأكدت موغيريني أن "الموقف الأوروبي المعارض لعقوبة الإعدام ما يزال كما هو ولم يتغير"، معتبرة أن "عقوبة الإعدام لا تحقق الردع".

وبدورها، انتقدت منظمة العفو الدولية إعدام ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي مشيرة إلى أنه لا ينبغي استخدام الإعدام كأداة للانتقام.

المصدر: RT+ صحيفة "الغد" الأردنية