Pebble تتفوق وتبيع أكثر من مليون ساعة ذكية

العالم الرقمي

Pebble  تتفوق وتبيع أكثر من مليون ساعة ذكية Pebble تتفوق وتبيع أكثر من مليون ساعة ذكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkox

في حين تستحوذ غوغل وآبل على نصيب الأسد من الاهتمام الأعلامي في مجال الساعات الذكية في الآونة الأخيرة، حسّنت منافستهما شركة Pebble من منتجها بهدوء وباعت أكثر من مليون ساعة ذكية.

وفي مقابلة حصرية، كشف "إريك ميجيكوفسكي" الرئيس التنفيذي لشركة Pebble أن توريدات الساعة الذكية بلغت الرقم مليون في 31 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، وهذا يعد أكثر من ضعف ما ذكرته الشركة في مارس/آذار، مشيرا إلى أن خفض الأسعار وإضافة ميزات جديدة في وقت لاحق من العام زادت أرقام المبيعات بنجاح.

ويعد المنافس الأكبر والأكثر وضوحا حتى الآن لمنتجات هذه الشركة هي ساعات Google's Android Wear، التي انطلقت في منتصف عام 2014، ووجدت طريقها الى أجهزة موتورولا وسامسونغ وإل جي وسوني وآسوس.

ولم تكشف غوغل عن عدد ساعاتها Android Wear، التي بيعت خلال الـ 6 أشهر الماضية، لذلك فمن الصعب تحديد ما إذا كانت ساعات آندرويد قد لاقت النجاح المطلوب أم لا.

وزعمت شركة سامسونغ أن توريداتها بلغت 800 ألف ساعة "غالاكسي جير".

ووفقا لـ إريك ميجيكوفسكي تخطط Pebble في عام 2015 لتقديم منتجات جديدة ومنصة برمجيات حديثة لا تشبه أي منتج آخر مستخدم من الساعات الذكية للشركات الأخرى حتى الآن.

وبينما تركز غوغل وآبل على نماذج التطبيقات، على غرار الهواتف الذكية، فأن برامج Pebble الجديدة، على ما يبدو، ستكون مختلفة تماما، ويقول ميجيكوفسكي: "لقد وجدنا إطارا جديدا لاستخدام نموذج تفاعلي في ساعتنا الجديدة".

ولم يكشف ميجيكوفسكي عن مزيدا من التفاصيل حول خطط البرمجيات الجديدة للشركة، وقال أنه سيتعين على الجمهور الانتظار حتى وقت لاحق من هذا العام، لمعرفة ما لدى الشركة في جعبتها من مفاجآت.

المصدر: RT + "ذي فيرج"

فيسبوك 12مليون