البيت الأبيض يعترف بأن تسليح أوكرانيا يهدد بإراقة المزيد من الدماء

أخبار العالم

البيت الأبيض يعترف بأن تسليح أوكرانيا يهدد بإراقة المزيد من الدماءجوش إيرنست
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkln

اعترفت الإدارة الأمريكية الخميس 5 فبراير/شباط بأن التقديم المحتمل لمساعدات عسكرية مباشرة إلى أوكرانيا من شأنه أن يقود إلى احتدام شراسة النزاع في هذا البلد.

وفي مؤتمر صحفي قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست إن "منح مساعدة عسكرية إضافية لأوكرانيا من المرجح أن يزيد من إراقة الدماء في البلاد"، مجددا وصفه بغير الواقعية فرضية تقديم واشنطن دعما عسكريا لكييف، يمكن للجيش الأوكراني معه أن يبلغ مستوى الجيش الروسي.

كما أكد إرنست أن واشنطن تأخذ في عين الاعتبار آراء حلفائها، في إشارة منه إلى رفض المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تزويد أوكرانيا بالسلاح.

وفي هذا السياق، أشار الناطق باسم الإدارة الأمريكية إلى أن البيت الأبيض "يعيد النظر باستراتيجيته بانتظام، من أجل تحقيق أهدافه". 

ماكين يعلن نيته وضع مشروع قانون حول تسليح أوكرانيا

من جانبه أعلن السيناتور الجمهوري الأمريكي جون ماكين، رئيس لجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، عن نيته وضع مشروع قانون يدعو إلى توريد الأسلحة إلى أوكرانيا.

السيناتور الجمهوري جون ماكين

وكان ماكين أعرب سابقا عن دعمه الكامل لتسليح كييف، مضيفا أن التخلي عن هذه الخطوة سيكون "مظهرا جليا للضعف".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أعلن من كييف الجمعة أن الرئيس باراك أوباما سيتخذ قرارا بشأن تقديم مساعدات عسكرية مباشرة لأوكرانيا بعد مؤتمر مرتقب حول قضايا الأمن في ميونيخ.

وفي وقت سابق من الجمعة أكد المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش أن تزويد أوكرانيا المحتمل بالأسلحة الأمريكية يهدد أمن روسيا، مشددا على أن "هذا القرار قادر على إلحاق أضرار فادحة بالعلاقات الروسية الأمريكية".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون