موسكو.. جامعة الصداقة بين الشعوب تحتفل بالذكرى الـ55 لتأسيسها

أخبار روسيا

موسكو.. جامعة الصداقة بين الشعوب تحتفل بالذكرى الـ55 لتأسيسهاجامعة الصداقة بين الشعوب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkj2

ستحتفل جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو بالذكرى الـ55 لتأسيسها، وذلك بمشاركة أكثر من ألفين من خريجيها من 121 بلدا في مراسم ستجري في قصر الكرملين السبت 7 فبراير/شباط الجاري.

وقال فلاديمير فيليبوف، رئيس الجامعة ووزير التعليم الروسي السابق، في تصريح صحفي، الأربعاء 4 فبراير/شباط، إن "الصداقة بين الشعوب ليست كلمات فحسب، بل هي بمثابة رأس مال من المستحيل شراؤه، وعلى من يخطط للانضمام إلى محافل نخبة العالم، أن يتعلم وضع العلاقات بين الناس فوق كل اعتبار".

كما أكد فيليبوف أن "الأزمة الاقتصادية الراهنة لم تنعكس على عمل الجامعة، التي تحصل على حوالي نصف مليار روبل سنويا من عائدات برنامج التعليم الخاص، إلى جانب الأموال التي يستثمرها بعض الأفراد في ارتقائهم ورفع مستواهم المهني وإعادة تدريبهم".

وفي حديث عن خطط الجامعة لعام 2015، أشار فلاديمير فيليبوف: "سيتم تفعيل مبنى العلوم الإنسانية في شارع ميكلوخو ماكلايا، ليعمل بكامل طاقته".

وكانت جامعة الصداقة بين الشعوب أنشئت عام 1960 لتصبح إحدى أكبر الجامعات الروسية. وتوفر الجامعة تخصصات في المجالات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والطبيعية، والهندسية والتقنية، إلى جانب العلوم الطبية والزراعية.

ويدرس في الجامعة حاليا أكثر من 28 ألف طالب جاءوا من 152 دولة.

المصدر: RT + "تاس"