الطيران المدني الروسي يحظر استخدام الأجواء الليبية

أخبار العالم العربي

الطيران المدني الروسي يحظر استخدام الأجواء الليبيةطائرة ركاب روسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkgx

أبلغت الوكالة الاتحادية الروسية للطيران المدني شركات الطيران بحظر استخدام المجال الجوي فوق طرابلس في الرحلات الجوية بما في ذلك الترانزيت.

وأوضحت وكالة الطيران المدني الروسية الأربعاء 4 فبراير /شباط أنه نظرا "للمعلومات التي أبلغتنا بها المنظمة الدولية للطيران المدني بشأن وجود مخاطر على أمن الرحلات الجوية المدنية في حدود منطقة معلومات طيران طرابلس نتيجة النزاع المسلح في ليبيا، يحظر على طائرات الخطوط الجوية المدنية حتى إشعار آخر استخدام منطقة معلومات طيران طرابلس بما في ذلك لغرض العبور".

وذكرت وكالة الطيران المدني الروسية أنه تم إخطار شركات الطيران الروسية الاثنين 2 فبراير/شباط بهذا الشأن.

يذكر أن ليبيا تعيش أزمة منذ سقوط نظام القذافي ومقتله في عام 2011 أثناء النزاع المسلح هناك، حيث نشأت عمليا سلطتان، الأولى منبثقة عن البرلمان المنتخب ومركزها طبرق شرق البلاد برئاسة عبد الله الثني، والثانية منبثقة عن المؤتمر الوطني العام الموالي للإسلاميين برئاسة عمر الحاسي ومركزها طرابلس.

وتجدر الإشارة إلى أن تشكيلات مسلحة متنوعة تعمل أيضا في الأراضي الليبية بما في ذلك المتطرفة، حيث تعرض فندق كورنثيا في طرابلس في يناير الماضي إلى هجوم إرهابي نتج عنه مقتل 10 أشخاص من ليبيا وقرغيزستان والولايات المتحدة وفرنسا، بينهم 3 يعملون في شركة البراق الجوية.

المصدر: RT + "نوفوستي"