"سيلفي والحبايب خلفي" يجمع فنانا فلسطينيا وعسكريين إسرائيليين

الثقافة والفن

"سيلفي والحبايب خلفي" يجمع فنانا فلسطينيا وعسكريين إسرائيليين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkg5

"سيلفي والحبايب خلفي". هكذا علق مغني الراب، عضو فرقة "دام" العربية في إسرائيل على صورة سيلفي نشرها على صفحته في "فيسبوك"، ويظهر فيها الفنان على خلفية عسكريين إسرائيليين.

كما نشر مغني الراب تامر نفار الصورة ذاتها على حسابه في موقع "تويتر"، وأكد أنه كان يجري مبتعدا عن شخصين بزي عسكري اسرائيلي رسمي يحمل أحدهما مسدسا. وأرفقها هنا بتعليق.. "سيلفي والجيش الإسرائيلي يركض خلفي".

أثارت هذه الصورة ردود فعل متباينة بشأنها، إذ رأى بعض متابعي أخبار "دام" أن الصورة مركبة، انطلاقا من الزي الرسمي الذي يرتديه العسكريون الذين يخدمون في الجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى أن المسدسات المعتمدة في الجيش أصغر من تلك الظاهرة في الصورة.

وعلى الرغم من أن أحد النشطاء بدا واثقا من أن الصورة مركبة، سيما وأنها جاءت بعد إعلان فرقة "دام" عن أغنية جديدة بعنوان "مين انت"، إلا أن هذا الناشط أعرب عن إعجابه بالفكرة، مشيرا عبر تغريدة بأن أول ما سيقوم به بعد العودة إلى فلسطين هو التقاط "سيلفي" مماثل، "للسخرية من الجيش الإسرائيلي".

وقد حصدت هذه الصورة نحو 4 آلاف "إعجاب" في موقع "فيسبوك"، بالإضافة الى "إعادة تغريد" تجاوز عددها 10 آلاف مرة

يُذكر أن فرقة "دام" تأسست في عام 1999، وهي مكونة من الشقيقين تامر وسهيل نفار، وكذلك محمود جريري، وتوصف المجموعة بأنها "أول فرقة راب فلسطينية".

المصدر: RT + 24.ae