النهضة تدعو "هيكا" للتراجع عن إيقاف بث قنوات تونسية

أخبار العالم العربي

النهضة تدعو الهيئة العليا المستقلة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkda

دعت حركة النهضة الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري"هيكا" إلى التراجع عن قرار إيقاف بث عدد من القنوات التلفزيونية والإذاعية التونسية والتهديد بحجز وسائل البث.

 وقالت النهضة في بيان الاثنين 2 فبراير/شباط إنها "تؤكد دعمها للحريات وفي مقدمتها حرية الإعلام باعتبارها مكسبا رئيسا من مكاسب الثورة التي يضمنها دستور الجمهورية".

وطالبت الحركة الهيئة بـ"التراجع عن هذا القرار والقيام بدورها المخول لها قانونا بما لا يتناقض مع مقتضيات الدستور وحق المواطنين في الإعلام الحر والمتعدد".

وجاء البيان إثر قرار الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري بإيقاف بث عدد من المحطات التلفزيونية والإذاعية والتهديد بتنفيذ القرار بالقوة وحجز وسائل البث، باعتبارها "تبث بشكل غير قانوني".

وأمهلت الهيئة قناة "الزيتونة"، المحسوبة على حركة النهضة، 5 أيام للغلق.

كما أعلنت في 2 سبتمبر/أيلول الماضي عن قائمة القنوات الإذاعية والتلفزيونية، التي حصلت على تراخيص لإحداث واستغلال قنوات تلفزيونية وإذاعية خاصة وجمعياتية، ودعت أصحاب المنشآت التي لم تحصل على هذه التراخيص إلى إيقاف البث تلقائيا.

 ويفرض الفصل 31 من المرسوم 116 المنظم لقطاع الإعلام في تونس، على الوسيلة الإعلامية المرئية والمسموعة في حال البث دون ترخيص غرامة تتراوح بين 20 و50 ألف دينار (نحو 10 آلاف و25 ألف دولار)، ويسمح بحجز التجهيزات التّي تستعمل للقيام بتلك النشاطات.

المصدر: RT+ وكالات