عمرو واكد.. خبير فرنسي يحمي المحطة الفضائية الدولية

الثقافة والفن

عمرو واكد.. خبير فرنسي يحمي المحطة الفضائية الدوليةعمرو واكد.. خبير فرنسي يحمي المحطة الفضائية الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkd6

أعرب الممثل المصري عمرو واكد عن سعادته لمشاركته في فيلم أمريكي جديد يُضاف إلى حصيلة أفلامه التي شارك بها خارج حدود وطنه العربي، وذلك بالتعاون مع مخرج العمل، الأمريكي دين ديفلين.

يشارك عمرو واكد في هذا الفيلم، الذي يحمل اسم "Geostorm"، مجموعة من مشاهير السينما الأمريكية، منهم أندي غارسيا وكاثرين وينيك وجيرارد بتلر وغيرهم، واصفا إنتاج هذا العمل السينمائي بالضخم جدا، بالنظر إلى طاقم العمل المشارك فيه.

وجاء في لقاء مع النجم المصري قوله أن "المخرج هو من رشحني للمشاركة في الفيلم.. وبدأ التصوير في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي".

يؤدي الفنان المصري في هذا الفيلم دور خبير فرنسي مسؤول عن أمن المحطة الفضائية الدولية، ويجري التصوير في موقع سابق للإدارة الوطنية للملاحة الفضائية الأمريكية (ناسا) في ولاية نيوأورليانز.

شارك الممثل عمرو واكد في أعمال فنية حققت نجاحات عالمية، مثل فيلم "سيريانا" في عام 2005 إلى جانب النجم جورج كلوني، ومسلسل "بيت صدام" في 2008 من بطولة الإسرائيلي العراقي الأصل يغال ناؤور، الذي أدى دور الزعيم العراقي الراحل صدام حسين، وفيلم "لوسي" في عام 2014 حيث جسد عمرو واكد بدوره أول شخصية غير عربية في أعماله العالمية.  

وبذلك يعد عمرو واكد واحدا من الفنانين العرب القلائل الذين نجحوا بالوصول إلى هوليوود، وطرق أبواب السينما العالمية من خارج بوابة تجسيد شخصيات عربية، كما جرت العادة.

المصدر: RT + "رويترز"