الإمارات تقدم 45 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية لإقليم كردستان

أخبار العالم العربي

 الإمارات تقدم 45 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية لإقليم كردستانصورة ارشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkb0

قدمت دولة الإمارات إلى إقليم كردستان في العراق 45 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، لدعمه في الظروف التي يواجهها على صعيد الموازنة ومحاربة الإرهاب.

وقد وصلت إلى مطار أربيل الدولي الاثنين 2 فبراير/شباط طائرة محملة بالمساعدات تندرج ضمن المشاريع الإنسانية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الإقليم لصالح المساعدة في القطاعات التي بحاجة إلى دعم، ولإعانة الإقليم في تقديم الخدمات العلاجية للمحتاجين وبوجه خاص اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين.

وقال راشد محمد المنصوري القنصل العام لدولة الإمارات في إقليم كردستان إن "الأدوية الجديدة ستقدم إلى دائرتي صحة أربيل ودهوك وستذهب كميات منها إلى العيادات الطبية المؤقتة التي أنشأها الهلال الأحمر الإماراتي داخل مخيمات اللاجئين والنازحين".

بدوره، قال رئيس دائرة صحة أربيل، سامان برزنجي، "هذه هي المرة الثانية التي تقدم فيها دولة الإمارات مساعدات طبية وأدوية لإقليم كردستان، وقد جاءت المساعدات الطبية هذه المرة بتوقيتها لأننا في وزارة الصحة بحاجة ماسة إلى الأدوية".

وأضاف أن "إقليم كردستان يحتاج إلى هكذا مساعدات بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها ووجود أعداد كبيرة من اللاجئين والنازحين على أراضيه ، ونأمل أن تواصل الإمارات دعمها لنا".


المصدر: RT