فضيحة جديدة تطال نتنياهو وزوجته

أخبار العالم

فضيحة جديدة تطال نتنياهو وزوجتهبنيامين نتنياهو وزوجته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk9u

كشف المدبر السابق لمقر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو أن ما أنفقه الأخير وزوجته سارة على الكحول، وصل خلال السنتين الأخيرتين إلى حوالي 100 ألف شيكل.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في عددها الصادر الأحد 1 فبراير/شباط عن ماني نفتالي أنه كان يشتري بنفسه النبيذ للمقر إلا أن النبيذ الأحمر الفاخر كان يخصص لسارة نتنياهو، في حين كان يتم تقديم النبيذ الأبيض العادي للضيوف.

وتعليقا على هذه التقارير، قالت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني إن "نتنياهو يصرف على الكحوليات 100 ألف شيكل من المال العام، علما أن مليون عامل في اسرائيل يتقاضون 2400 شيكل شهريا".

وفي ذات السياق، قرر المراقب العام في اسرائيل إصدار تقرير حول نفقات مقر رئيس الحكومة في أعقاب تزايد الانتقادات لها.

كذلك كشف تقرير لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن فضيحة جديدة لعائلة نتنياهو بعد أيام من تقديم عدد من العاملين بمنزله شكوى رسمية للمحكمة يتهمون فيها زوجة رئيس الوزراء بسوء معاملتهم وإهانتهم وإجبارهم على ترك عملهم.

ولفتت الصحيفة الى وجود تأكيدات على أن سارة زوجة نتنياهو تقوم بأخذ "بدل مرتجع" من زجاجات الماء والمشروبات بعد إعادتها الى السوبر ماركت رغم أنه مال عام.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن موظف بديوان حكومة نتنياهو الذي يقاضي زوجته سارة على إساءة المعاملة وشروط عمله القاسية قوله إن عمال الديوان أجبروا على جمع الزجاجات وإعادتها للسوبر ماركت وقبض بدل الرهن وتسليم الأموال إلى سارة نتنياهو، لتضعها في حسابها الخاص.

المصدر: RT +وكالات

فيسبوك 12مليون