مقتل جنديين يمنيين في اشتبكات مع مسلحين بمحافظة البيضاء

أخبار العالم العربي

مقتل جنديين يمنيين في اشتبكات مع مسلحين بمحافظة البيضاءجندي يمني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk80

قتل جنديان يمنيان الأحد 1 فبراير/شباط خلال مواجهات مع مسلحين هاجموا سيارة تابعة للجيش في محافظة البيضاء وسط اليمن، حسب ما ذكرته مصادر صحفية يمنية.

وكشفت نفس المصادر، عن اندلاع اشتباكات بين قوات الجيش اليمني ومسلحين يشتبه بانتمائهم لتظيم القاعدة، أدت إلى مقتل جنديين، بعدما حاول المسلحون الاستيلاء على سيارة عسكرية، كانت تنقل مرتبات الجنود في محافظة البيضاء.

ولفتت المصادر إلى وقوع جرحى في صفوف المسلحين المهاجمين، دون معرفة عددهم على وجه التحديد.

مظاهرات للحوثيين أمام السفارة السعودية بصنعاء

من جانب آخر، تظاهرعشرات الحوثيين الأحد أمام مقر السفارة السعودية بصنعاء للمطالبة بالإفراج عن معتقلين يمنيين فى السجون السعودية زاعمين تدخل الرياض في الشأن اليمني والعمل على تقسيم البلاد إلى أقاليم.

وعبر المحتجون عن رفضهم للتدخل السعودي في الشأن الداخلي اليمني وأعربوا عن رفضهم لتقسيم اليمن إلى 6 أقاليم وفقا لنتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل التي أقرت العام الماضي.

من جانبه، أوضح عضو المكتب السياسي للحوثيين علي القحوم، أن المتظاهرين ليسوا من الحوثيين وإنما هم مواطنون يمنيون يعبرون عن آرائهم ويطالبون بالإفراج عن أقارب لهم محتجزين في السعودية.

تأتي هذه المظاهرات بعد يوم واحد من إعلان الملك سلمان بن عبد العزيز السبت الإفراج عن 80 بالمائة من السجناء اليمنيين في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية.

المصدر:RT+" وكالات"

الأزمة اليمنية