تنظيم "داعش" يعلن إعدام الرهينة الياباني الثاني

أخبار العالم العربي

تنظيم تنظيم "داعش يعلن اعدام الرهينة الياباني"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk4n

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" السبت 31 يناير/كانون الثاني عن إعدام الرهينة الياباني الثاني كينجي غوتو، حسبما نشرت مواقع ألكترونية تابعة للتنظيم.

ونشر تنظيم "الدولة" شريطا مصورا يظهرعملية إعدام الرهينة غوتو. وأعلنت الحكومة اليابانية أنها تسعى للتحقق من صحة شريط الإعدام.

ويظهر في التسجيل المصور رجل ملثم يقف خلف غوتو ويضع سكينا على رقبته، ثم ظهرت لقطة لجسد عليه رأس غوته مقطوعة.

ووجه التنظيم كلمة لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي هدد فيها بقتل مزيد من اليابانيين.

يذكر أن التنظيم أعدم الرهينة الياباني الأول هارونا يوكاو السبت 24 يناير/كانون الثاني.

وطالب تنظيم "الدولة الإسلامية" بالإفراج عن ساجدة الريشاوي المحكومة بالإعدام في الأردن لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان عام 2005، مقابل الإفراج عن غوتو وإبقاء الطيار الأردني المحتجز لدى التنظيم معاذ الكساسبة على قيد الحياة.

بدورها، طالبت السلطات الأردنية تنظيم "الدولة الاسلامية" تقديم دليل على أن الكساسبة ما يزال على قيد الحياة قبل إطلاق ساجدة الريشاوي.

تأتي هذه التطورات بعد ساعات من إعلان ياسوهيدي ناكاياما نائب وزير الخارجية الياباني، أن المفاوضات بشأن تحرير الرهينتين الياباني والأردني المحتجزين لدى "الدولة الإسلامية" وصلت إلى "طريق مسدود".

الولايات المتحدة تندد بإعدام الرهينة الياباني

ندد البيت الأبيض بـ "قوة"، السبت بعملية إعدام الرهينة الياباني الثاني، مشيرا إلى أن واشنطن تعمل من أجل التأكد من صحة تسجيل فيديو الإعدام.

وقالت بيرناديت ميهان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض في بيان "شاهدنا التسجيل المصور الذي يفترض أنه يوضح إعدام المواطن الياباني، وندد بقوة بأفعال (الدولة الإسلامية)، ونطالب بالإفراج الفوري عن كافة الرهائن الباقين. ونقف متضامنين مع حليفتنا اليابان".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية