بالفيديو..منظومات" تور" للدفاع الجوي حالت دون وقوع عمليات إرهابية في الدورة الأولمبية الشتوية بسوتشي

أخبار روسيا

بالفيديو..منظوماتمنظومة "تور" للدفاع الجوي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk1d

ساعدت منظومات" تور" الروسية للدفاع الجوي في الحيلولة دون وقوع عمليات إرهابية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 في مدينة سوتشي الروسية الواقعة على البحر الأسود.

أفادت بذلك وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء نقلا عن مساعد مدير مصنع "كوبول" الكهربائي الميكانيكي لشؤون التعاون العسكري التقني فياتشيسلاف كارتاشوف.

وقال الخبير:" استخدمت منظومات "تور" الروسية للصواريخ المضادة للجو لضمان ألأمن في الدورة الأولمبية الشتوية بمدينة سوتشي الروسية. وحسب المشاركين في تلك العملية فإن عملها كان فعالا جدا حيث حالت دون محاولات تنفيذ عمليات إرهابية باستخدام طائرات من دون طيار ومناطيد من شتى أنواعها.

يذكر أن منظومة "تور إم 2 أو" للدفاع الجوي تستخدم لحماية الوحدات والمنشآت العسكرية والبنية التحتية من أي هجوم محتمل للطائرات والمروحيات والطائرات من دون طيار والصواريخ الموجهة. وتتميز المنظومة الحديثة للصواريخ المضادة للجو بقدرتها على تدمير الأهداف الجوية في كافة الاتجاهات، وذلك بفضل تزودها بعناصر الرصد الدائري ومحطة توجيه وصواريخ مضادة للجو تنطلق عموديا.

 والعربة القتالية التابعة للمنظومة مزودة بجهاز كمبيوتر قوي يضمن الأتمتة التامة للعمل القتالي وإصابة 4 أهداف جوية في قطاع محدد من قبل عربة قتالية واحدة.

وتسمح مثل هذه المكونات للعربة القتالية بإجراء استطلاع أثناء الحركة على أية تضاريس، وتدمير الأهداف الجوية بعد توقف قصير لمدة 3 – 5 ثوان فقط. وباستطاعة المنظومة اكتشاف أهداف جوية ومرافقتها راداريا على مدى 30 كيلومترا واستهداف 4 أهداف جوية في وقت واحد على ارتفاع يصل إلى 10 كيلومترات.

المصدر:" RT " + " نوفوستي"