أعضاء في الكونغرس يسعون لإلغاء قوانين تقييد السفر إلى كوبا

أخبار العالم

أعضاء في الكونغرس يسعون لإلغاء قوانين تقييد السفر إلى كوبا الكونجرس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk0a

قدم 8 أعضاء جمهوريين وديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي الخميس 29 يناير/كانون الثاني مشروعا يهدف لرفع القيود على سفر المواطنين الأمريكيين إلى كوبا.

وجاء هذا المشروع كخطوة أولى داخل الكونغرس، بعد إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، عن السعي لتطبيع العلاقات مع هافانا في نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول.

وأفاد بيان بأن أعضاء الكونغرس يسعون عبر هذا المشروع القانوني، لإنهاء القيود القانونية على سفر الأمريكيين إلى كوبا، كما سيلغي مشروع قانون القيود على التعاملات البنكية المرتبطة بالسفر إلى كوبا.

ومن بين الأعضاء الداعمين لمشروع القانون، الجمهوريون جيف فليك، جيري موران، مايكل إينزي، جون بوزمان، والديمقراطيون باتريك ليهي، ريتشارد ديربين، توم أودال، شيلدون وايتهاوس.

وكانت إدارة أوباما أعلنت تخفيف بعض القيود على السفر الشهر الماضي لكن على الكونغرس التصويت على إلغاء القوانين التي فرضت تلك القيود.

وكان الزعيم الكوبي التاريخي فيدل كاسترو شكك في نوايا الولايات المتحدة التي بدأت بتطبيع علاقاتها مع بلاده، وإن كان أعرب عن عدم رفضه لهذا التقارب.

وكان الرئيسان الأمريكي باراك أوباما والكوبي راؤول كاسترو أعلنا في 17 ديسمبر/ كانون الأول عن بدء تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد أكثر من نصف قرن من الحصار الاقتصادي الأمريكي للجزيرة.

المصدر:RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس