بعد عام تقريبا.. ماليزيا تعتبر رسميا جميع ركاب "طائرة مارس" المفقودة قتلى

أخبار العالم

بعد عام تقريبا.. ماليزيا تعتبر رسميا جميع ركاب رجل يشعل الشموع من أجل ركاب الطائرة (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjzv

أعلنت الحكومة الماليزية رسميا الخميس 29 يناير/كانون الثاني أن ركاب وطاقم الطائرة المفقودة رحلة رقم MH370 التابعة للخطوط الماليزية في مارس/آذار 2014 يعتبرون في عداد المتوفين.

وقال مدير الطيران المدني الماليزي أزهر الدين عبد الرحمن في مؤتمر صحفي إن حكومة بلاده ستعتبر ما حصل للطائرة "حادثا" وأن جميع من كانوا على متنها 239 شخصا قتلوا.

وبرر مدير الطيران المدني هذه الخطوة حتى تتوافق مع لوائح الطيران المدني العالمي لكي تتمكن الحكومة الماليزية في البدء بتعويض أهالي ركاب الطائرة.

وأشار أزهر الدين إلى أن فرق الإنقاذ لم تستطع العثور على أي أثر للطائرة وأن البحث عنها سيبقى أحد أهم أولوياتها، وإلى أن أستراليا والصين تواصلان تقديم المساعدة في عمليات البحث عن الطائرة.

وقد أعلن نائب وزير المواصلات الماليزي عبد العزيز كابروي يوم الأربعاء أن هيئة الطيران المدني ستصدر تقريرا أوليا عن التحقيقات باختفاء الطائرة التابعة لشركة الطيران الماليزية التي كانت تنفذ رحلة MH370 قبل يوم من ذكرى مرور عام على اختفائها 7 مارس/آذار 2015.

رجل يشعل الشموع من أجل ركاب الطائرة (أرشيف)

يذكر أن أربع سفن مجهزة للبحث عن الطائرة ما تزال تمارس عملها وأنها قامت حتى الآن في مسح حوالي 200 ألف كيلومتر مربع في منطقة اختفاء الرحلة.

وكانت  الطائرة من نوع بوينغ 777 اختفت عن شاشات الرادار في ليلة 8 مارس/آذار 2014 على متنها 227 راكبا و12 من أفراد الطاقم، مع بقائها في الجو أكثر من 7 ساعات. ويفترض بأنها سقطت في المنطقة الجنوبية من المحيط الهندي.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون