الاتحاد الأروربي يعمل على إعداد خطة "ملموسة وطموحة" لمجابهة الإرهاب

أخبار العالم

الاتحاد الأروربي يعمل على إعداد خطة المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كيرشوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjz5

يعمل وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي المجتمعين الخميس في ريغا على وضع اللمسات الأخيرة على خطة عمل "ملموسة وطموحة" لمجابهة الدعايات المتطرفة ومنع وقوع هجمات جديدة في أوروبا.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كيرشوف قوله "أتوقع اعتماد مقترحات ملموسة وطموحة لقمة رؤساء الدول والحكومات في 12 فبراير/شباط القادم في بروكسل" مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي "يجب أن يعمل بشكل منظم".

من جانبه قال وزير الداخلية البلجيكي جان جانبون لدى وصوله اليوم الخميس 29 يناير/كانون الثاني إلى عاصمة لاتفيا ريغا: "هناك أمر ملح"، مضيفا أن الهجمات التي أودت بحياة 17 قتيلا في باريس أوائل شهر يناير/كانون الثاني، والعمليات التي وقعت في العديد من البلدان وخاصة بلجيكيا وضعت أوروبا على حافة حرب.

 وقد وضعت مجموعة من الخيارات على طاولة الوزراء الأوروبيين، بينها الرصد المنهجي لتحركات مواطني الاتحاد الأوروبي عند الدخول والخروج بين بلدان منطقة "شنغن"،  وإنشاء السجل الأوروبي لبيانات ركاب الطائرات من أجل تعقب تحركات المشتبه بهم، بالإضافة إلى الحصول على التكنولوجيا اللازمة لتعقب الاتصالات بين المستخدمين على الشبكات الاجتماعية وفك شفرات بعض الرسائل.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن تعمل البلدان الأوروبية على القضاء على أسباب التطرف لدى المسلمين في أوروبا، ومنع تجنيدهم من قبل الحركات الإسلامية، ومنع مغادرتهم إلى مناطق النزاع، وتحديد مكان لهم إثر عودتهم إلى أوروبا.

المصدر: RT + "أ ف ب" 

فيسبوك 12مليون