بوتين: على روسيا تهيئة الظروف للنمو الاقتصادي بنفسها

مال وأعمال

بوتين: على روسيا تهيئة الظروف للنمو الاقتصادي بنفسها فلاديمير بوتين ورئيسة مجلس الاتحاد الروسي (يمين) ورئيسة ديوان المحاسبة الروسي (يسار)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjw1

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء 28 يناير/كانون الثاني الحكومة إلى عدم الانتظار حتى تتحسن الظروف الخارجية وإنما العمل على تهيئة ظروف النمو الاقتصادي باستخدام كافة السبل.

ويعاني الاقتصاد الروسي في الوقت الراهن من العقوبات المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة فيما يتعلق بالأزمة شرق أوكرانيا، بالإضافة إلى تأثره نتيجة تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية إلى مستويات دنيا.

وقال بوتين خلال اجتماع لهيئة المحاسبة المالية الروسية إنه في هذه الظروف يجب إيجاد حلول مبتكرة وأكثر فعالية لتلك المهام المنصوص عليها في المراسيم الرئاسية، وفي الرسالة الأخيرة إلى الجمعية الاتحادية.

وكان بوتين قد وجه نهاية العام الماضي رسالته السنوية إلى الجمعية الاتحادية، تضمنت المهمات التي يضعها الرئيس للمستقبل القريب.

كما أكد بوتين على ضرورة حفز الطلب على المنتجات الوطنية، وعدم السماح بإهدار الموارد العامة.

وقال بوتين: "نحن بحاجة للحصول على نتيجة ملموسة واضحة، وزيادة استقرار صناعات محددة، وتحفيز الطلب على المنتجات المحلية، ومنع تبذير الأموال العامة بأي شكل من الأشكال، وعدم إهدار الاحتياطيات الرسمية، نحن بحاجة إلى العمل بعناية فائقة".

ودعا الرئيس الروسي هيئة المحاسبة إلى مراقبة تطبيق خطة مواجهة الأزمة التي عرضتها الحكومة الروسية مؤخرا، ومنع تبذير الأموال العامة، والتأكد من أن الأموال المخصصة لتنفيذ خطة مكافحة الأزمة قد استخدمت في الغرض المقصود منها.

وكانت الحكومة الروسية أعدت خطة لضمان التنمية المستدامة للاقتصاد والمجال الاجتماعي في عام 2015، تنص على خفض نفقات الميزانية الحقيقية بنسبة لا تقل عن 5% خلال الأعوام من 2016 إلى 2018، وبنسبة 10% في عام 2015.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic