عدد مشاهدي RT.. الاستخفاف الأمريكي والأرقام الموضوعية

أخبار روسيا

عدد مشاهدي RT.. الاستخفاف الأمريكي والأرقام الموضوعيةمساعدة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gju3

أعلنت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند الثلاثاء 27 يناير/كانون الثاني في لقاء صحفي بمعهد بروكينغز في واشنطن أنها لا ترى تهديدات من عمل قناة RT على أرض بلادها.

وقالت في ردها على سؤال صحفي في المعهد "إننا ندعم حرية التعبير، وقناة RT تعمل جنبا إلى جنب مع غيرها من القنوات في الولايات المتحدة ونعلم أن مشاهدي القناة قلة".

يذكر أن عدد المشاهدات للقنوات الخمس الرئيسية التي تتبع لـ RT الروسية على اليوتيوب تجاوز في ديسمبر/كانون الأول 2 مليار، الرقم الذي يتقدم بوضوح على أبرز القنوات المنافسة للقناة مثل CNN (أكثر من 3 أضعاف)، وEuronews (أكثر من 3 أضعاف ونصف)، وAl Jazeera (ضعفان ونصف).

هذا وطبقا لنتائج أبحاث أجرتها شركة نيلسن على المشاهدين لقنوات عالمية من مايو/أيار 2013 وحتى مارس/آذار 2014 في سبع ولايات أمريكية كبيرة (واشنطن ونيويورك وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وشيكاغو وفيلاديلفيا وسان دييغو)، فإن قناة RT حظيت بمتابعة 3 ملايين مشاهد أسبوعيا.

كما أظهر البحث نفسه أن نسبة ارتفاع عدد المشاهدين الأسبوعي للقناة سجل أفضل النتائج من بين جميع القنوات التي خضعت للأبحاث متقدمة في ذلك على CNN International وBBC World News وAl Jazeera America وEuronews.

وأظهرت النتائج أن معظم مشاهدي قناة RT من أصحاب الأعمال والتجار والمدراء وموظفين حكوميين.

وفي وقت سابق تحدث المدير التنفيذي لمجلس المحافظين عن البث الإذاعي "BBG" إندرو ليك عن التحديات التي يواجها المجلس مشيرا في هذا الصدد إلى قناة RT الروسية و"الدولة الإسلامية" الإرهابي واضعا كليهما في كفة واحدة، مما دعا القناة إلى توجيه رسالة احتجاج إلى المجلس بالإضافة إلى رسالة أخرى إلى المكاتب الرسمية في الولايات المتحدة.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جينيفر بساكي قد أعلنت أنها لم تكن لتضع القناة جنبا إلى جنب مع هذه المنظمات وأنها كانت ستختار طريقة أخرى للتعبير عن المخاوف تجاه القناة خلافا للطريقة التي عبر عنها المدير الجديد لـ "BBG".

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة