رئيس الاتحاد الهولندي يدخل على خط الصراع على رئاسة الفيفا

الرياضة

رئيس الاتحاد الهولندي يدخل على خط الصراع على رئاسة الفيفارئيس الفيفا سيب لاتر ورئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم ميكائيل فان براغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjqe

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم اليوم الاثنين 26 يناير/كانون الثاني أن رئيسه ميكائيل فان براغ سيترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وقال الاتحاد الهولندي في بيان "ميكائيل فان براغ سيترشح لخلافة سيب بلاتر في رئاسة الفيفا.

وأضاف "يوم الثلاثاء سيرسل براغ ترشحه الرسمي وسيرفق الخطابات الخمسة المطلوبة لدعم ترشحه من الاتحادات الوطنية إلى مقر الفيفا في زوريخ".

وآخر موعد للتقدم بطلب الترشح لرئاسة الفيفا هو الخميس المقبل 29 يناير/كانون الثاني، على أن تعقد انتخابات رئاسة الفيفا في 29 مايو أيار المقبل.

وسبق أن أبدى بلاتر نيته الترشح للبقاء في منصبه، ومن المنتظر أن يواجه منافسة من أكثر من شخص.. أهمهم الفرنسي جيروم شامبين نائب الأمين العام السابق للفيفا، والأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا.

وأعلن الاتحاد الهولندي النبأ بينما كان فان براغ يشارك في اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون بسويسرا، حيث ترك الرجل البالغ من العمر 67 عاما الاجتماع دون حديث مع الصحفيين.

ونقل البيان عن فان براغ قوله "من المعروف أني أشعر بقلق شديد على الفيفا. كنت أتمنى أن يتقدم مرشح يتحلى بالثقة لكن هذا ببساطة لم يحدث، الكلمات ليست كافية ويجب أن يتصرف المرء بحسم ويتحمل المسؤولية".

وسيسعى بلاتر البالغ من العمر 78 عاما للفوز بولاية خامسة في المنصب.

                      

المصدر: RT + "رويترز"

دوري أبطال اوروبا