وزير الخارجية الأمريكي يزور نيجيريا لبحث التصدي لـ"بوكو حرام"

أخبار العالم

وزير الخارجية الأمريكي يزور نيجيريا لبحث التصدي لـوزير الخارجية الأمريكي جون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjiu

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الجمعة 23 يناير/كانون الثاني، أنه سيقوم بزيارة إلى نيجيريا خلال أيام لبحث جهود التصدي لجماعة "بوكو حرام" المتطرفة.

وأعلن كيري عن زيارته إلى نيجيريا خلال كلمة ألقاها حول "مكافحة التطرف العنيف"، خلال أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، محذرا من مخاطر معاداة السامية وكراهية الإسلام في سياق الحملة العالمية لمكافحة الإرهاب.

وأكد كيري أن التحدي الذي يواجه العالم أكبر من مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية"، موضحا أن القوى يجب أن تتوحد وتكون أقوى في الصومال وفي نيجيريا لإنهاء أعمال العنف والقضاء على التطرف والعنف المسلح.

وأضاف كيري أن واشنطن حليف لأبوجا في المعركة ضد "بوكو حرام".

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على أن المساندة الدولية ضد الإرهاب تدعو إلى الدعم الكامل، مبينا أنه لا يوجد مكان للانقسامات الطائفية، ولا مكان لمعاداة السامية وكراهية الإسلام.

وقال المتحدث باسم وزير الخارجية، إن كيري سيسافر إلى نيجيريا، حيث  سيلتقي الرئيس غودلاك جوناثان، وذلك قبل 3 أسابيع من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الـ 14 من شباط المقبل.

يذكر أن كيري اجتمع في لندن الخميس 22 يناير/كانون الثاني، مع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند بحضور ممثلي 21 دولة حيث تم بحث الجهود الدولية في التصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية".

المصدر:RT + "أ ف ب"