لبنان.. سقوط قتلى في الجيش اللبناني بعد الهجوم المسلح في جرود رأس بعلبك

أخبار العالم العربي

لبنان.. سقوط قتلى في الجيش اللبناني بعد الهجوم المسلح في جرود رأس بعلبكمن الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjgs

أعلن الجيش اللبناني الجمعة 23 يناير/كانون الثاني مقتل وإصابة عدد من جنوده إثر هجوم مسلح على مواقع تابعة له في ضواحي جرود رأس بعلبك قرب الحدود مع سوريا.

وصرح مصدر عسكري في الجيش اللبناني "هناك قتلى وجرحى في صفوف الجيش اللبناني، كما قتلنا وأصبنا العديد من المهاجمين"، ولم يقدم المصدر أي تفاصيل أخرى.

ووفقا للوكالة الوطنية الرسمية للإعلام فإن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين المسلحين ووحدات الجيش التي ردت بقصف أماكن تجمعات المسلحين وطرق تسللهم.

وقال مصدر أمني لبناني إن 3 مسلحين على الأقل قتلوا في الاشتباكات بمنطقة شهدت توغلات متكررة من جانب متشددين يشاركون في الحرب بسورية.

وأضاف المصدر أن مجموعة من المسلحين شنت هجوما واسعا على موقع للجيش خارج قرية رأس بعلبك قرب الحدود الشرقية للبنان مع سوريا مما أدى إلى إصابة خمسة جنود على الأقل ورد الجيش بنيران المدفعية.

ولم يتضح من هي الجماعة التي ينتمي إليها المسلحون لكن جماعات جهادية تتخذ من سوريا مقرا لها مثل جبهة النصرة ذراع القاعدة في سوريا وتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد، هاجمت أهدافا في لبنان في الشهور القليلة الماضية.

وتقع رأس بعلبك قرب بلدة عرسال حيث شن متشددون هجوما كبيرا في أغسطس آب وأسروا عدة جنود لبنانيين. وقتل المتشددون بعض الجنود منذ ذلك الحين ولا يزالون يحتجزون أكثر من 20 جنديا آخر.

تعليق مراسلنا في بيروت



المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية