العراق.. مقتل 29 عنصرا من "داعش" والتنظيم يرد بتفجير مقرات حكومية بالموصل

أخبار العالم العربي

العراق.. مقتل 29 عنصرا من الجيش العراقي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjel

أعلنت وزارة الدفاع العراقية الخميس، عن مقتل 29 عنصرا من "داعش" بينهم عرب وأجانب بقصف صاروخي استهدف تجمعات لهم جنوبي الأنبار.

وقالت الوزارة إن "قوة من الاستخبارات العسكرية قصفت بالصواريخ تجمعات لتنظيم داعش في قاطع الشورتان والكرمة، ما أسفر عن مقتل 29 عنصراً من التنظيم بينهم سعوديان وثلاثة افغان".

وأضاف البيان أن "القصف اسفر عن اصابة مسؤول قاطع الكرمة في تنظيم داعش الإرهابي ياسر الفهداوي بجروح بليغة".

وكانت مديرية شرطة قضاء حديثة غرب الانبار اعلنت اليوم الخميس، عن تحرير منطقة الخسفة بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما أكدت مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم بينهم "امير".

وقال مصدر أمني إن "القوات الأمنية تمكنت، اليوم، من الدخول الى منطقة الخسفة وتحريرها بالكامل من سيطرة تنظيم داعش "، مبينا أن "تلك القوات تقوم برفع العبوات الناسفة وتفكيك المنازل المفخخة".
وأضاف أن "العملية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر تنظيم داعش بينهم أمير يدعى أبو أنس، فضلا عن هروب آخرين".
وتشهد محافظة الأنبار وضعا أمنيا محتدما منذ 10 حزيران 2014، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم "داعش" على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

"داعش" يفجر المباني الحكومية والمقرات الأمنية غرب الموصل

صورة أرشيفية


من جهة أخرى أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بأن تنظيم "داعش" فجر المباني الحكومية والمقرات الأمنية غرب الموصل.
وقال إن "عناصر تنظيم داعش فجروا مباني حكومية بقضاء البعاج غرب الموصل بعدد من العبوات الناسفة"، مبينا أن "تلك المباني هي المجلس البلدي ومديرية الشرطة ومديرية التربية ومقر فوج طوارئ شرطة القضاء، فضلا عن مقر تابع للجيش".
وأضاف المصدر أن "عناصر تنظيم داعش فجروا كذلك جميع المباني المرتفعة وسط سنجار غرب الموصل بعد تفخيخها بعدد من العبوات الناسفة، خوفا من سيطرة قوات البيشمركة والتمركز فيها".
وكان مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني أعلن الأربعاء، عن تحرير مناطق واسعة في شرق وغرب سد الموصل، فيما أكد مقتل 200 عنصر من تنظيم "داعش".

المصدر: RT+ وكالات

الأزمة اليمنية