موسكو: الحديث عن "عزل" روسيا من مخيلات الأعمى

أخبار العالم

موسكو: الحديث عن مندوب روسيا لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا فلاديمير تشيجوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjbt

أعلن مندوب روسيا لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، فلاديمير تشيجوف أن الأحاديث عن عزل روسيا على الساحة الدولية لا أساس لها على الإطلاق.

وفي مقابلة مع قناة "روسيا 24" الأربعاء 21 يناير/كانون الثاني، قال تشيجوف "إن الأعمى وحده يمكنه الحديث عن عزل روسيا في أوروبا والعالم، هذا أمر لا وجود له".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن المجتمع الدولي يدرك أهمية مشاركة روسيا في حل الكثير من الملفات الدولية الملحة، كالمفاوضات السداسية بشأن البرنامج النووي الإيراني أو التسوية في الشرق الأوسط.

وأضاف تشيجوف أن الحوار السياسي الثنائي بين روسيا والاتحاد الأوروبي لا يزال مستمرا، بما في ذلك مسألة زيارة رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغيريني إلى موسكو.

تشيجوف: التقييم الغربي لأحداث أوكرانيا انتقائي

كما قال تشيجوف إن التقييم الانتقائي أصبح جزءا لا يتجزأ من موقف الاتحاد الأوروبي من الأزمة في أوكرانيا.

وأوضح أن الاتحاد لم يبد أية ردة فعل تجاه خطوات كييف كإعلان الاستنفار، ولا تجاه تصريحات الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو عن اعتزامه إعادة "الهوية الأوكرانية" - في إشارة من المندوب الروسي إلى تنامي التيار القومي المتطرف في بلاده - كما لم يبد اهتماما بالتطورات المأساوية في شرق أوكرانيا.

في هذا السياق، أشار تشيجوف إلى أن الاتحاد الأوروبي قابل حادثة قصف حافلة الركاب في دونباس الأسبوع الماضي بصمت وامتنع عن اتهام أي جهة، موضحا أن تقرير بعثة المراقبين الأوروبيين بهذا الشأن لم يثر اهتمام الاتحاد الأوروبي.

تشيجوف: كلام الاتحاد الاوروبي عن الحوار مع روسيا مجرد أقوال

وفيما يتعلق بالحوار الروسي الأوروبي، أكد تشيجوف أن إدراك بروكسل لضرورة الحوار السياسي مع روسيا لا ترافقه أية خطوات نحو تحقيق تقدم واقعي.

وقال الدبلوماسي الروسي إن الاتحاد الأوروبي لا يزال أسيرا لقناعاته الذاتية القائمة على معلومات أحادية الجانب وعارية عن الصحة، مضيفا أنه لا يملك إرادة سياسية كافية للابتعاد عن هذه القناعات.

في الوقت نفسه، أشار تشيجوف إلى أنه حتى من يدرك من القادة الأوروبيين ضروة الحوار السياسي مع روسيا لا يحولون هذا الإدراك إلى إرادة سياسية ترمي إلى تغيير النهج، مكتفين بأقوال وتمنيات طيبة.

المصدر: RT + وكالات