شويغو إلى الهند لبحث التعاون العسكري بين موسكو ونيودلهي

أخبار العالم

شويغو إلى الهند لبحث التعاون العسكري بين موسكو ونيودلهيوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj9h

يتوجه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى الهند الأربعاء 21 يناير/كانون الثاني ليبحث مع نظيره الهندي مانوهار باريكار آفاق التعاون بين البلدين في المجالين العسكري والعسكري التقني.

 ويتوقع أن يلتقي شويغو رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ويشارك في جلسة للجنة الهندية الروسية المشتركة لشؤون التعاون العسكري التقني، إضافة إلى زيارته لأحد المصانع العسكرية الهندية.

وعلى الرغم من عدم كشف موضوعات اللقاءات الثنائية المرتقبة إلا أن مصادر في وزارة الدفاع الهندية قالت لوكالة "تاس" الروسية إن من بينها مسألة تفعيل تنفيذ المشروع المشترك لتصميم طائرة FGFA المقاتلة من الجيل الخامس.

وكانت قيادة سلاح الجو الهندي انتقدت هذا المشروع العام الماضي، على اعتبار أن روسيا لن تستطيع تنفيذ كل التزاماتها في إطار هذا المشروع بشكل كامل.

واعتبرت المصادر أن مستقبل التعاون العسكري بين البلدين يرتبط إلى حد كبير بمصير المشروع المذكور.

هذا ويتوقع أن تبحث اللجنة المشتركة مشروعا آخر لتصميم طائرة نقل متوسطة، إضافة إلى بحث مقترحات جديدة، بينها فكرة تأجير غواصة نووية روسية جديدة للهند.

وثمة موضوع آخر يخص تصنيع مروحيات من طراز "كا 226 ت" في الهند، وهو موضوع تم طرحه خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الهند نهاية العام الماضي.

المصدر: RT + "تاس"