فيديو دهس متعمد لكلب في السعودية يسفر عن حملة استنكار عالمية

متفرقات

فيديو دهس متعمد لكلب في السعودية يسفر عن حملة استنكار عالميةفيديو دهس كلب متعمد في السعودية يسفر عن حملة استنكار عالمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj6y

حققت حملة تهدف إلى الدفاع عن حقوق الحيوان انتشارا واسعا، وذلك بعد رفع فيديو، تؤكد مواقع إخبارية أنه التقط في السعودية، تظهر فيه سيارة يتعمد سائقها دهس كلب أكثر من مرة في الصحراء.

ويبدو الكلب في هذا التسجيل لا حول له ولا قوة بعد أن وثق "مراهقان" أطرافه كي لا يتحرك من مكانه، ثم تحركت سيارة على بعد خطوات منه رجوعا إلى الخلف لتمر عجلتها الأمامية فوقه، ثم سارت إلى الأمام لتمر فوقه بعجلتين أمامية وخلفية، لينتهي التسجيل في هذه اللحظة، دون معرفة ما إذا كان المراهقان كررا هذه الفعلة.

وقد تم إطلاق هذه الحملة على إثر الاستياء الشديد الذي عبر عنه نشطاء من مختلف أرجاء العالم، ممن شاهدوا هذا التسجيل الذي رُفع في 3 يناير/كانون الثاني الجاري، وتتضمن الحملة جمع تواقيع لإدانة المراهقين وإحالتهما للقانون ومعاقبتهما، وقد جمعت عريضة خاصة بهذا الشأن أكثر من 170 ألف توقيع حتى الآن.

وكان الناشط الذي نشر الفيديو على موقع "إنستغرام" قد نشره تحت اسمه المستعار @abood__almaariifa، فيما تفيد مواقع إلكترونية بظهور الناشط وصديقه في الفيديو وهما يعذبان الكلب حتى فارق الحياة، صوت أحدهما وهو يقول : "كلب غبي"، لكن تم حذف هذا الفيديو من الموقع.

هذا وكان الناشط قد أشار إلى أنه قام بفعلته هذه بهدف جمع أكبر عدد ممكن من علامات الإعجاب فحسب.

إلى ذلك تؤكد مصادر أنه تم احتجاز المراهقين، وهو ما تسنى بفضل أرقام السيارة التي ظهرت في الفيديو المنتشر، علما أنهما مهددان بعقوبة إما الحبس لـ 5 سنوات، أو تسديد غرامة قدرها 500 ألف ريال سعودي.

وقد دفعت هذه الأنباء نشطاء مستائين جدا من تصرف المراهقين إلى طرح عريضة يطالبون فيها بتشديد العقوبة عليهما، ويؤكدون أن تصرف المراهقين بحق الكلب "مثير للاشمئزاز والغضب والاستنكار عالميا".

وجاء في العريضة أنه "يجب أن يعرف العالم أن الذنب الذي اقترفه المراهقان وتعذيب كائن حي بدون وجه حق بشعور من السعادة والرضا لا يتوافق مع مبادئ الدين الإسلامي التي تنبذ المعاملة القاسية مع الحيوان".

هذا وقد أطلق النشطاء المشاركون في الحملة على الكلب في الفيديو اسم "آنجل"، وهو اسم أحد الكلاب في فيلم الرسوم المتحركة "All Dogs Go to Heaven"، علما أنه يتم تداول العريضة في الشبكة العنكبوتية من خلال هاشتاغ #RipAngel.

الجدير بالذكر أنه انتشرت في السنوات القليلة الماضية تسجيلات فيديو تُظهر العديد من حالات العنف ضد الحيوانات، منها فيديو التقط في مصر حيث قام أحد المواطنين بإلقاء كلب من فوق سطح عال، كما انتشر تسجيل ثانٍ التقط في الجزائر حيث يبدو عدد من الشبان الجزائريين وهم يحرقون حمارا، وقد أُرفق الفيديو بأغنية الراي "شاوية".

المصدر: RT + "جورنال رو" + "يوتيوب"

أفلام وثائقية
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح