الرئيس الإسرائيلي يدعو عباس للعودة إلى المفاوضات

أخبار العالم العربي

الرئيس الإسرائيلي يدعو عباس للعودة إلى المفاوضاتالرئيس الإسرائيلي ريفلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gj1l

دعا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الأحد 18 يناير/كانون الثاني الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى استئناف المفاوضات بين الجانبين وذلك أمام وفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي في تل أبيب.

 وطالب ريفلين الرئيس الفلسطيني باستكمال المفاوضات قائلا " ليس هناك من حل آخر سوى إجراء مفاوضات مباشرة لأن المبادرات الأحادية الجانب لن تحل النزاع، وستعطي سلطات أكبر للمتطرفين"، جاءت تصريحاته خلال لقائه بأعضاء من مجلس الكونغرس الأمريكي بينهم السيناتور جون ماكين خلال زيارة رسمية لهم لإسرائيل.

لقاء جمع ريفلين بجون ماكين

ووجه ريفلين نداءه لرئيس السلطة الفلسطينية قائلا " أدعو الرئيس عباس بدلا من الذهاب إلى لاهاي، مقر المحكمة الجنائية الدولية، أو للأمم المتحدة، المجيء إلى القدس أولا للتحدث مباشرة مع الحكومة والشعب الإسرائيليين .

وانضم الفلسطينيون في مطلع يناير/كانون الثاني إلى المحكمة الجنائية الدولية التي أعلنت هذا الأسبوع عن فتح تحقيق أولي، حول ارتكاب إسرائيل جرائم حرب محتملة في غزة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وصف تحقيق المحكمة الجنائية ضد تل أبيب، وصفه بالمثير للغضب، مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية ليست دولة كي يتم إطلاق تحقيق كهذا.

ونددت الولايات المتحدة بقرار فتح تحقيق أولي حول جرائم حرب قد تكون إسرائيل ارتكبتها بحق الفلسطينيين، معتبرة إياه "مفارقة مأساوية".

ويعتبرمنصب الرئيس في إسرائيل منصبا شرفيا، وريفلين الذي عبر في السابق عن معارضته إقامة دولة فلسطينية، لم يتطرق منذ تنصيبه رئيسا سوى لمواضيع السياسة الداخلية الإسرائيلية.

المصدر:RT+" أ ف ب"

الأزمة اليمنية