اشتباكات بين الجيش السوري ومقاتلين أكراد في الحسكة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/giz2

أفادت مصادر إعلامية محلية بوقوع معارك عنيفة بين الجيش السوري ومقاتلين من الأكراد في مناطق مختلفة من محافظة الحسكة شمال شرقي البلاد.

واستمرت المعارك طيلة الليل ثم هدأت ظهرا لتعاود وتندلع مرة أخرى بعد ظهر اليوم السبت 17 يناير/ كانون الثاني.

وقال سكان محليون إن الشوارع في المدينة فارغة ولم يستطع أحد المغادرة أو الدخول اليها.

وفي درعا، أفاد ناشطون بمقتل عدد من مسلحي المعارضة وجبهة النصرة في قصف للقوات النظامية طال مواقعهم في منطقة بصرى الشام وقرية الجيزة بريف درعا.

وفي حلب، ذكرت مصادر محلية أن مجموعات مسلحة استهدفت حي الأشرفية بقذائف صاروخية، وفي دير الزور اندلعت معارك بين الجيش السوري ومسلحي "داعش" في حي الصناعة، فيما قال معارضون إن الطيران الحربي نفذ غارة استهدفت مواقع التنظيم بمدينة البوكمال.

من جانب آخر يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية باتجاه المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في ريف دمشق، مغتنما التحول الحاصل لدى مدنيي المناطق التي لا تخضع لسيطرته.

من جانبها، أوعزت السلطات السورية بتسهيل مرور المسلحين الراغبين بإلقاء السلاح، حيث توافدت الأسر بأبنائها المسلحين، باتجاه منافذ تسوية أوضاعهم الأمنية، ليسجلوا أرقاما كبيرة وهامة في مجموع المنسحبين من الطرف المناهض للدولة، وليقتربوا من تشكيل مجاميع قتالية باسم جيش الوفاء، وفق تأكيد مصادر أمنية، بما سيسهم في استرجاع كامل الغوطة وبتنسيق عال مع قيادة الجيش السوري.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية