أدغال غينيا الاستوائية تحتضن كأس القارة السمراء

الرياضة

أدغال غينيا الاستوائية تحتضن كأس القارة السمراء تونس والجزائر سفيرا الكرة العربية في كأس أفريقيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/givw

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الافريقية السبت 17 يناير/كانون الثاني، صوب غينيا الاستوائية التي تستضيف النسخة الثلاثين من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015.

وحصلت غينيا الاستوائية على شرف استضافة بطولة كأس أفريقيا، بعد اعتذار المغرب عن تنظيمها خشية انتقال وباء الايبولا المتفشي في بعض دول القارة السمراء.

وتقام مباريات البطولة التي تستمر حتى 8 فبراير/شباط المقبل، في 4 مدن وهي العاصمة مالابو، وباتا، اللتان استضافتا نسخة 2012، ومونجومو وايبيبيين.

وتقص غينيا الاستوائية، المسلحة بعاملي الأرض والجمهور، شريط العرس القاري بمواجهة صعبة أمام ضيفتها الكونغو، بطلة عام 1972 العائدة بعد 15 عاما وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى.

ويمثل الكرة العربية منتخبان فقط، هما التونسي والجزائري، من أصل 16 منتخبا مشاركا في البطولة.

ويستهل المنتخب التونسي "نسور قرطاج" الذي يشارك للمرة الثانية عشرة على التوالي في البطولة ويحلم بالتتويج باللقب الثاني، مشواره في هذه النسخة بمواجهة منتخب كاب فيردي يوم الأحد المقبل، وذلك في المجموغة الثانية التي تضم أيضا زامبيا وجمهورية كونغو الديمقراطية.

بينما سيبدأ المنتخب الجزائري "محاربي الصحراء"، بطل نسخة 1990، غمار البطولة بمواجهة "الأولاد" منتخب جنوب افريقيا يوم الاثنين المقبل، وذلك في المجموعة الثالثة التي تضم ايضا غانا والسنغال.

ووزعت المنتخبات الـ 16 على أربع مجموعات حسب القرعة:

المجموعة الأولى: غينيا الإستوائية، الكونعو، الغابون، بوركينا فاسو

المجموعة الثانية: زامبيا، جمهورية كونغو الديمقراطية، كاب فيردي، تونس

المجموعة الثالثة: غانا، السنغال، جنوب أفريقيا، الجزائر

المجموعة الرابعة: كوت ديفوار (ساحل العاج)، غينيا، الكاميرون، مالي.

المصدر: RT