إسرائيل تعتقل 18 فلسطينيا في حملة عسكرية واسعة بالضفة الغربية والقدس

أخبار العالم العربي

إسرائيل تعتقل 18 فلسطينيا في حملة عسكرية واسعة بالضفة الغربية والقدسصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gip3

اعتقلت القوات الإسرائيلية 23 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس، حسبما أعلنته جمعية نادي الأسير الفلسطيني الأربعاء 14 يناير/كانون الثاني.

وقال "نادي الأسيرالفلسطيني" في بيان إن "قوات الاحتلال نفذت الليلة الماضية حملة عسكرية واسعة ضد بلدة بيت آمر شمال مدينة الخليل واعتقلت 18 مواطنا من البلدة."

وأشار البيان إلى أن أعمار المعتقلين تتراوح بين 16 و38 عاما وأن الاعتقالات شملت خمسة فلسطينيين من القدس، مؤكدا أن السلطات الإسرائيلية "اعتقلت منذ بداية العام الجاري ما يزيد على 150 فلسطينيا".

بدورها نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت آمر، محمد عوض، قوله إن البلدة شهدت حملة عسكرية واسعة شملت جميع أحيائها، موضحا أنه تمت مداهمة عشرات المنازل واعتقال 18 فلسطينيا.

وأشار عوض إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع القوات الإسرائيلية أثناء عمليات الاعتقال في عدة أحياء في البلدة، ما أدى إلى إصابة خمسة فلسطينيين، بينهم فتاه بالرصاص المطاطي، تم علاجهم من قبل إسعاف الهلال الأحمر في بيت آمر.

وتشير الإحصاءات الفلسطينية الى أن ما يقارب 7000 فلسطيني يقبعون الآن في المعتقلات الإسرائيلة بينهم نساء وأطفال ومسنين.

كما أشار "نادي الأسير" في بيانه إلى أن بين المعتقلين "18 نائبا في المجلس التشريعي 12 منهم معتقلون إداريا دون تهمة أو مسوغ قانوني."

المصدر: RT + وكالات