يعالون يؤكد عدم تدخل إسرائيل في الصراع السوري

أخبار العالم العربي

يعالون يؤكد عدم تدخل إسرائيل في الصراع السوريوزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ginb

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون الثلاثاء 13 يناير/كانون الثاني أن إسرائيل لا تتدخل في الصراع في سوريا، بل تكتفي بدعم سكان الجولان لمنع المتشددين من الوصول إلى الحدود.

وقال يعالون خلال لقائه مجموعة من نشطاء حزب الليكود في قرية جولس في الجليل الغربي، إن إسرائيل وضعت خطوطا حمراء للنظام السوري فيما يتعلق بنقل السلاح المتقدم أو الكيميائي إلى المنظمات الخطيرة، مشيراً إلى عزم إسرائيل على التصدي بالقوة لأية محاولة لنقل هذه الأسلحة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في 23 سبتمبر/أيلول أنه أسقط بصاروخ باتريوت مقاتلة سورية قال إنها اخترقت أجواء الجولان.

من جهة أخرى تؤكد دمشق تورط تل أبيب في دعم المجموعات المسلحة في سوريا عبر مساعدات تتراوح بين تقديم خدمات طبية ولوجستية وبين قصف منشآت سورية.

كما تطرق وزير الدفاع إلى ما يجري في سيناء قائلا إن "النظام المصري الحالي يتعامل بشكل أفضل بكثير مع مسألة تأمين الحدود مع إسرائيل ومنع تهريب الأسلحة من سيناء إلى غزة".

يعالون: الفلسطينيون سيدفعون ثمنا باهظا بتوجههم إلى لاهاي

في سياق آخر قال يعالون خلال زيارة قام بها لمدينة كريات شمونة في الشمال، إن الفلسطينيين لا يفهمون أنهم سيدفعون ثمنا أكبر من الثمن الذي ستدفعه إسرائيل اذا توجهوا الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

ووصف الادعاء بأن النزاع الفلسطيني الإسرائيلي هو سبب الإرهاب في العالم بأنه "مجرد هراء" مشيرا إلى أن الدول الأوروبية والولايات المتحدة أخذت تدرك ذلك، منتقدا في الآن ذاته ما وصفه بالنفاق الأوروبي ومؤكدا أن دولة إسرائيل ليست منعزلة ولا تخضع للمقاطعة. 

المصدر: RT + وكالات