بالفيديو.. معرض " CES 2015 " يكشف عن أجهزة ذكية غريبة

العالم الرقمي

بالفيديو.. معرض فستان ذكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gilr

انتهت منذ أيام في لاس فيغاس الأمريكية أعمال معرض " CES 2015 " لصناعة " IT" حيث عرضت إلى جانب أجهزة التلفزيون الضخمة وطائرات من دون طيار والساعات الذكية، بعض الأجهزة الذكية الغريبة.

وضمنها ما يلي:

مشبك ذكي


مشبك ذكي

أطلق على المشبك الذكي لقب " Belty ". ومن شأنه شد الحزام وإرخائه اوتوماتيكيا عن طريق ضبط طوله أثناء تناول الطعام وبعده. وهناك محرك يختبئ وراء مشبك كبير مصنوع من الالومينيوم يتولى تنظيم طول الحزام.

فستان ذكي

فستان تقني

فستان " Smart Spider Dress " التقني اخترعه مصمم الأزياء أنوك فيبريخت. ويظهر الفستان كأن امرأة تحمل على جسمها عنكبوتا عملاقا مع أضواء LED تشبه عيونا سوداء.
ويخيط في الفستان معالج ثنائي النواة بوسعه الإحساس بمزاج صاحبة الفستان والرد عليه بطريقة مناسبة. وفي حال ارتفاع شدة تنفس الفتاة يصدر العنكبوت أمرا بإضاءة العيون السوداء بشكل كثيف والاستعداد للدفاع عن نفسه.

خذوة تساعد في نمو الشعر

خوذة تساعد في نمو الشعر

تشبه خوذة " iGrow " من الوهلة الأولى خوذة الواقع الافتراضي. لكن وظيفتها تكمن في تشجيع نمو الشعر على رأس الإنسان، وذلك عن طريق التأثير عليه بواسطة إشعاع الليزر.
ويقول المصممون إنه يكفي أن يحمل الإنسان هذا الجهاز 4 مرات في الاسبوع لمدة 25 دقيقة. ولم يتم إثبات فاعلية الجهاز، إلا أن إدارة الرقابة على جودة المواد الغذائية والعقاقير الطبية الأمريكية منحته العام الماضي ترخيصا بالبيع، ويكلف الجهاز 695 دولارا.

فلاش

جهاز كمبيوتر على شكل فلاش USB

استطاعت شركة " Intel " جعل فلاش USB العادي يتسع جهاز كمبيوتر حقيقي.
ويمتلك جهاز " Compute Stick " قدرة كافية لتشغيل "ويندوز 8.1 على شاشة التلفزيون. ولديه معالج رباعي النواة بـ 2 غيغابايت للذاكرة العشوائية و32 غيغابايت للذاكرة الداخلية، إضافة إلى " Wi-Fi " و بلوتوث. ويبلغ سعر نسخة ويندوز للجهاز 149 دولارا.

سيف ضوئي افتراضي

اتاحت شركة " Sixense" لعشاق لعبة "حرب النجوم" فرصة رائعة ليحسوا بأنهم يمسكون في أيديهم سيوفا حقيقية بوسعها صد رصاصات مطلقة من أجهزة بلاستر بطريقة عرضها  فيلم من إخراج جورج لوكاس.

ويتضمن جهاز " STEM " بضع مكونات ، بما فيها نظارة الواقع الافتراضي وقبضتين ومحطة من شأنها تحديد موقع الإنسان.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"