الجيش السوداني يعلن استرداد مناطق في دارفور وجنوب كردفان

أخبار العالم العربي

الجيش السوداني يعلن استرداد مناطق في دارفور وجنوب كردفانالمتحدث باسم القوات المسلحة السودانية الصوارمي خالد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gikp

أعلن متحدث عسكري سوداني الاثنين 12 يناير/كانون الثاني أن الجيش استعاد مناطق في دارفور وجنوب كردفان من المتمردين في عمليات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من جنوده.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية الصوارمي خالد "تمكنت القوات المسلحة مساء الاثنين من طرد فلول متمردي ما يسمى بحركة تحرير السودان التابعين لأركو مناوي من منطقة أبو لحا بولاية شمال دارفور"، مضيفا أن الجيش استعاد أيضا منطقة أبو قمرا.

وفي ولاية جنوب كردفان، أعلن الجيش أنه استعاد منطقتي القنيزيعة شمال شرقي كادوقلي وأنقارتو في الجانب الشرقي لمنطقة كاودا، وأشار المتحدث العسكري إلى أن العمليات العسكرية "كبدت المتمردين خسائر كبيرة في الأرواح"، مضيفا أن 100 متمرد قتلوا في أنقارتو وأن عددا من جنود الجيش سقطوا بين قتيل وجريح.

يذكر أن إقليم دارفور يشهد صراعا عنيفا منذ أن حملت قبائل معظمها غير عربية السلاح عام 2003 ضد حكومة الخرطوم واتهمتها بالتمييز، وتحالف مننذ ذلك الحين متمردو دارفور مع جماعات أخرى في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان حيث يستعر التمرد الذي يخوض غماره في الغالب مقاتلون سابقون شاركوا في الحرب الأهلية وظلوا في السودان بعد انفصال الجنوب عام 2011.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية